رابط استخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021، من أكثر ما يتم البحث عنه علي محركات البحث الشهيرة علي شبكة الأنترنت فى الساعات الماضية من قبل الطلاب وأولياء الأمور فى السودان وذلك لأن يحصلون علي هذه النتيجة، حيث إن نتيجة الشهادة السودانية تعتبر من النتائج التى يشعر الطلاب قبلها بالقلق نظراً لأنها تحدد جزء كبير من مستقبل الطالب الدراسي القادم.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021

مع تزايد معدل البحث عن النتيجة علي الأنترنت قامت وزارة التربية والتعليم فى السودان بالإعلان عن النتيجة علي شكبة الأنترنت لكل من الطلاب والطالبات، حيث إن الوزارة قامت بعرضها علي الموقع الخاص بها بعد إن انتهت بالفعل من عمليات تصحيح ورصد درجات الطلاب فى مختلف الكنترولات بالدولة.

وقد كانت عمليات التصحيح هذا العام وفقاً لمعاير حديثة وذلك من اجل حصول كل طالب علي الدرجات الكاملة وحقوقة بالكامل، وعدم وجود أي خطأء فى التصحيح.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية بالسودان

بعد إن أعلنت وزارة التعليم فى السودان عن النتيجة يمكن للطالب الحصول علي النتيجة الخاصة به من موقع الإنترنت عبر القيام ببعض الخطوات وهي تكون كالأتي:

  • الذهاب إلي موقع وزارة التربية والتعليم السودانية علي شبكة الأنترنت.
  • بعد ذلك اختيار من الصفحة العلوية نتائج الطلاب.
  • يتم عرض لك قائمة بالنتائج تختار منها الثانوية العامة.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الجلوس للطالب فى المربع المخصص له.
  • الضغط علي زر الاستعلام عن النتيجة.
  • يتم عرض لك النتيجة فى صفحة أخري بالموقع.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021

إعلنت الوزارة عن النتيجة فى عصر اليوم بعد إن انتهت من مختلف مراحل التصحيح والمراجعة الدقيقة لدرجات الطلاب حتي تصل النتيجة النهائية لكل الطلاب، ويمكن للطالب الحصول علي النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السودانية علي شكبة الأنترنت مباشرة.

ويذكر بإن وزارة التعليم السودانية قامت بالإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة هذا العام فى شهر أغسطس الماضي حيث إن الامتحانات اجريت وسط اجراءات احترازية مشددة وذلك من أجل حماية الطلاب من انتشار فيروس كورونا بينهم.