رابط معرفة نتيجة الشهادة السودانية بإدخال رقم الجلوس 2021، من ضمن أكثر الأشياء التي يبحث عنها الألاف من الطلاب وأولياء امورهم عبر محركات البحث الشهيرة وذلك لأن يقومون بالحصول علي النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم السودانية حيث إن الوزارة قامت بعرض النتيجة للطلاب منذ ساعات قليلة علي الموقع الرسمي لها.

معرفة نتيجة الشهادة السودانية بإدخال رقم الجلوس 2021

منذ إن انتهي الطلاب والطالبات من شهادة الثانوية العامة وهم ينتظرون النتيجة بفارغ الصبر، حيث إن نتيجة الشهادة الخاصة بالثانوية العامة هي من ضمن الشهادات المهمة فى مراحل التعليم الدراسية المختلفة، حيث إن تلك الشهادة هي التي تقوم بتحديد جزء أكبر من مستقبل الطالب وشكل الحياة الجامعية له.

وقد قامت وزارة التعليم فى السودان بإعلان النتيجة النهائية للطلاب بشكل رسمي من خلال الموقع الخاص بهم علي شبكة الأنرتنت وذلك لأن يحصلون عليها من أجل الاطمئنان.

خطوات الحصول علي نتيجة الشهادة السودانية

يمكن للطالب إن يجري بعض الخطوات وذلك من أجل الحصول علي نتيجة الشهادة الثانوية حيث إن هذه الخطوات تتلخص فى مجموعة السطور التالية:

  • الذهاب إلي موقع وزارة التربية والتعليم السودانية علي شبكة الأنترنت.
  • من القائمة العلوية للموقع اختيار نتائج الطلاب.
  • بعد ذلك تختار نتيجة الشهادة السودانية 2021.
  • يتطلب إن تكتب رقم جلوس الطالب فى المكان المخصص له.ب
  • النقر علي زر عرض النتيجة.
  • الانتظار حتي تعرض لك نتيجة الطالب بالدرجات فى جميع المواد، ونسبة النجاح الكلية.

رابط معرفة نتيجة الشهادة السودانية بإدخال رقم الجلوس 2021

أنتهت وزارة التربية والتعليم فى السودان من عقد امتحانات الثانوية العامة فى شهر اغسطس الماضي حيث إن هذا العام الامتحانات كانت وفقاً لظروف صعبة بسبب الحرارة المرتفعة وأيضاً بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وعلي الرغم من ذلك إلا إن النتيجة هذا العام كانت غيرمتوقعة بسبب ارتفاع نسبة نجاح الطلاب والطالبات.

ويمكن للطلاب الحصول علي النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم السودانية علي شبكة الأنترنت حيث إن ذلك يكون من موقع وزارة التربية والتعليم فى السودان، ويقوم الطالب باتباع الخطوات السابق ذكرها.