زفت جامعة دمياط بشرى سارة للمرشحات لكليات التربية الرياضية بنات بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء شعبة البنات بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط.

وكشفت الجامعة عن إدراج كلية التربية الرياضية بنات بموقع التنسيق الإلكتروني 2021-2022، على أن تقبل التحويل الإلكتروني فقط من خلال مرحلة تقليل الاغتراب.

التحويل لكلية التربية الرياضية بنات جامعة دمياط 2021-2022

ووجهت الجامعة الطالبات اللاتي تجاوزن اختبارات القدرات وتم ترشيحهن لكليات التربية الرياضية بنات بأنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطالبات المرشحات في المرحلة الثالثة وكذلك طالبات المرحلتين الأولى والثانية اللاتي لم تستفدن من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10% وذلك وفقا للطاقة الاستيعابية.

وأوضحت أن ذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021 حتى يوم الأربعاء الموافق 6 من نفس الشهر، وذلك عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت وفقا للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن المتضمنة ما يلي:

 التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

 التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع ضرورة اجتياز اختبارات القدرات بإحدى كليات التربية الرياضية.

 الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

 التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

 لا توجد تحويلات ورقية.

 التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

 استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات.

 تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

ويكون التحويل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.