أعلن قطاع المعاهد الأزهرية في الأزهر الشريف ممثلاً في الإدارة المركزية لشئون التعليم والإدارة العام للتعليم الإعدادي، عن توزيع المناهج الدراسية للصف الأول الإعدادي أزهر 2021 – 2022.

وتضمنت خطة توزع المناهج المواد التي يدرسها طلاب الصف الأول الإعدادي الشرعية والتي تتضمن القرآن وتجويده وأصول الدين و الفقه.

كما تضمنت خطة توزيع المناهج المواد العربية والتي تتضمن النحو والمطالعة والنصوص والقصة والإنشاء والإملاء والخط.

كما تضمنت خطة التوزيع المواد الثقافية، والتي تتضمن العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والتربية الفنية والاقتصاد المنزلي والتربية الرياضية.

توزيع منهج القرآن الكريم للصف الأول الإعدادي أزهر 2021 – 2022

وتتمثل خطة توزيع منهج القرآن الكريم للصف الأول الإعدادي أزهر 2021 – 2022، في التالي :-

أكتوبر 2021 :- تحفيظ الطلاب الآيات من أول سورة هود إلى قوله تعالى ( وما هي من الظالمين ببعيد ) الآية رقم 83 من سورة هود.

نوفمبر 2021 :- تحفيظ الطلاب الآيات من قوله تعالى ( وإلى مدين أخاهم شعيباً ) الآية رقم 84 من سورة هود إلى قوله تعالى ( ويهدي من يشاء إلى صراط مستقيم ) الآية رقم 25 من سورة يونس.

ديسمبر 2021 :- تحفيظ الطلاب الآيات من قوله تعالى ( للظين أحسنوا الحسنى وزيادة ) الأية رقم 26 من سورة يونس إلى آخر سورة يونس.

يناير 2022 :- مراجعة عامة على ما سبق حفظه وامتحان نهاية الفصل الداراسي الأول.

الفصل الدراسي الثاني

فبراير 2022 :- تحفيظ الطلاب الآيات من أول سورة التوبة إلى قوله تعال ( إنا إلى الله راغبون ) الآية رقم 59 من سورة التوبة + تحفيظ الطلاب الآيات من قوله تعالى ( إنما الصدقات للفقراء والمساكين ) الآية رقم 60 من سورة التوبة إلى آخر سورة التوبة.

أبريل 2022 :- تحفيظ الطلاب سورة الأنفال بأكلمها.

مايو 2022 :- مراجعة عامة على ما سبق حفظه وامتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني.