استئناف الدراسة في السعودية هو شيء يشغل بال العديد من الآباء والأمهات بعد أن انتهت إجازة اليوم الوطني 91 في السعودية، لأن هناك إجازات متفاوتة بين كلاً من الصفوف المتوسطة والثانوية والصفوف الابتدائية، ومن الجدير بالذكر أن العام الدراسي لهذا العام بدء في شهر أغسطس الماضي وكان حضوريًا، بعد أن انخفضت نسبة الإصابة بفيروس كورونا داخل أرجاء المملكة بل وحصول أكثر من نصف المواطنين جرعتي المصل، وإليك الآن تفاصيل المقال.

استئناف الدراسة في السعودية

ذكرت أخبار السعودية الرسمية اليوم أن غدًا اليوم الأحد سيكون حضوريًا لكلاً من المرحلة المتوسطة والإعدادية، وستكون الدراسة عن بعد لطلاب المرحلة الابتدائية وهذا بعد أن تنتهي الإجازة الخاصة باليوم الوطني السعودي 91، وسوف تنتهي عن قريب حسب ما ذكرنا من قبل.

هيئة الصحة العالمية

حرصت هيئة الصحة العالمية اليوم على التصريح أنه يجب على جميع الدول أن تهتم بجعل المعلمين والتابعين للعملية التعليمية بإلزامهم على الحصول بجرعتي المصل المصرح به، وهذا لكي لا يتم إغلاق أبواب المدارس مرة أخرى داخل أرجاء المملكة العربية السعودية.

مسابقة تحدي

حرصت وزارة التعليم السعودية على طرح مسابقة جديدة ألا وهي مسابقة تحدي يتمكن فيها الطلاب من تقوية أنفسهم في المهارات الخاص بتاريخ الوطني بالإضافة إلى تنمية مهارة المشاركة، بالإضافة إلى أن هذه المسابقة ستكون قائمة بواسطة التقنية والتكنولوجيا بحيث تهدف إلى إنشاء جيل قوي قائم على التحدي والعزم.

الإجراءات الاحترازية في المدارس

خلال بدأ العام الدراسي الجديد بشكل حضوري حرصت وزارة التعليم السعودية على القيام باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية التي ستجعلنا اليوم نبدأ في استئناف الدراسة في السعودية بعد الانتهاء من إجازة اليوم الوطني السعودي، ومن المتوقع أن تطبق كافة هذه الإجراءات بشكل مضبوط، وهي:

  • وجود مسافة مناسبة بين كل طالب وآخر في كافة الصفوف الدراسية.
  • الحرص على استخدام منصة مدرستي لكي يتمكن الطالب من التفاعل بحل والحصول على الواجبات المنزلية.
  • غسل اليدين جيدًا وعدم إعطاء الأدوات الخاصة لأي فرد أي كان.
  • الاغتسال فور المجيء من المدرسة حتى لا تنتقل العدوى.
  • تعقيم الفصول المدرسية بشكل مكثف.