أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبيل بداية العام الدراسي 2021-2022 بشأن الرسوم التي تقتطعها بعض المدارس الخاصة والدولية من المصروفات الدراسية المحصلة من الطلاب الراغبين في التحويل منها.

رسوم التحويل من المدارس الخاصة والدولية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، عدم أحقية أي مدرسة دولية أو خاصة في خصم 10% من المصروفات الدراسية للطالب الذي يرغب في التحويل من المدرسة طالما تقدم بطلب التحويل من المدرسة قبل بدء السنة الدراسية.

وشددت وزارة التعليم على إلزام المدارس الخاصة والدولية بتسليم ملفات الطلاب الراغبين في التحويل من المدرسة وإتمام التحويل الإلكتروني بدون طلب سداد أي مبالغ مالية للمدارس.

وطالبت المديريات التعليمية بإخطار المدرسة بصورة عاجلة في حال امتناع المدرسة عن التنفيذ حتى يتسنى عرض الأمر على اللجنة العليا لشئون المدارس الدولية والخاصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتفتح وزارة التعليم قبل بدية كل عام دراسي باب التحويل إلى المدارس مباشرة من مختلف المراحل والنوعيات التعليمية على النموذج المعد لذلك.

وتقوم المدرسة بتسجيل الطلبات التي تقدم إليها برقم مسلسل في سجل خاص، وتعطى مقدمها إيصالا بالاستلام مؤرخا، ومبينا به الأوراق المقدمة، ورقم القيد في السجل.

وبعد غلق باب قبول الطلبات، لا يسمح بقبول طلبات جديدة، وتقوم المدرسة بتشكيل لجنة لفحص الطلبات، وترتيبها من الأكبر سنا إلى الأصغر سنا، بعد توافر الشروط المتطلبة في التحويل، ويتم قبول الطلبات فى حدود الكثافة المسموح بها، ويتم إرسال الكشوف إلى المديرية أو الإدارة التعليمية؛ لاعتمادها ويتم الإعلان عن نتائج قبول التحويل بلوحة الإعلانات بالمدرسة، خلال 15 يوما من تاريخ اعتمادها.