تستجيب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لرغبات الطلاب في تقليل الاغتراب بالانتقال إلى جامعة بالقرب من محال سكنهم، وتتيح ذلك عبر موقع تقليل الاغتراب الإلكتروني، رابط تحويل الكليات 2021- 2022 المناظرة وغير المناظرة وكيفية التسجيل سنوضحها في السطور التالية.

وتخاطب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقرارها تقليل الاغتراب للطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة 2020- 2021 وزملائهم الراغبين في التحويل من كلية لأخرى بعد سنة.

تحويل الكليات بعد التنسيق

وأتاحت الوزارة تحويل الكليات بعد التنسيق 2021، وتحديدًا المرحلتين الأولى والثانية منه لطلاب الثانوية العامة الذين ظهرت نتيجة التنسيق الخاصة بهم في محافظات بعيدة عن محال سكنهم.

موعد التحويل بين الكليات 2021

وفتح باب تقليل الاغتراب سيكون خلال أيام وجيزة فقط، وعلى الطلاب المخاطبين به اغتنام الفرصة قبل انتهاء موعد التحويل بين الكليات 2021.

وبناءً على ما صرحت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فينبغي على الطلاب الدخول على موقع تحويل الكليات 2021 في الفترة من الأربعاء 8 سبتمبر وحتى يوم الأحد 12 سبتمبر واتخاذ إجراءات التحويل.

رابط تحويل الكليات 2021

وننشر للطلاب رابط تحويل الكليات 2021- 2022 المناظرة وغير المناظرة، للبدء في إجراءات التسجيل في موقع تقليل الاغتراب، بعد قراءة كافة التفاصيل المتعلقة بالتحويل بين الجامعات.

ويمكنكم الدخول إلى لينك تحويل الكليات 2021 من هذا الرابط واتباع الخطوات المنصوص عليها في التقرير التالي: 

أسباب رفض تقليل الاغتراب

وعلى الطلاب عند اتخاذ الإجراءات تجنب أسباب رفض تقليل الاغتراب، والتي يمكنكم الاطلاع عليها من الرابط التالي قبل انتهاء موعد التحويل بين الجامعات 2021- 2022:

قواعد التحويل بين الكليات

وبعد التأكد من عدم وجود أية أسباب لرفض طلبك لتقليل الاغتراب، عليك التعرف على قواعد التحويل بين الكليات والجامعات 2021 وما إذا كانت تنطبق عليك أم أنك تتخلف عنها في بعض شروط تقليل الاغتراب أو جميعها، وذلك بالدخول على الرابط الآتي:

شروط التحويل من كلية لكلية أخرى غير مناظرة بعد سنة

وتختلف قواعد تقليل الاغتراب للطلاب المستجدين عن شروط التحويل من كلية لكلية أخرى غير مناظرة بعد سنة، وإذا كنت ترغب في التحويل بعد عام من الدراسة عليك زيارة الرابط الآتي: