نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للتنسيق 2021. يترقب طلبة وطالبات المرحلة الأولي للتنسيق. المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي للإعلان عن نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق 2021، وموعد بداية أعمال تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق، والحدود الدنيا لبدء أعمال تنسيق تلك المرحلة للشعب الثلاث، العلمي علوم والعلمي رياضيات والأدبي، وهناك العديد من المواقع الاخبارية، تتوقع مؤشرات تنسيق القبول بكليات المرحلة الأولي، خاصة وأن المرحلة الأولى للتنسيق تكون خاصة بكليات الطب والأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والهندسة.. إلخ، وهي الكليات التي يطلق عليها كليات القمة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للتنسيق 2021

سيقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بعقد مؤتمر صحفي يحضره السيد عطا المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، حيث سيتم الاعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للتنسيق 2021 والتي سوف تكون متاحة أمام الطلاب بعد انتهاء المؤتمر الصحفي مباشرة، ويمكن معرفة النتيجة من خلال إتباع الخطوات الآنية:-

1- الدخول على موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا.

2- اختيار نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للتنسيق.

3- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري.

4- ستظهر للطالب الكلية التي تم قبوله بها.

كذلك سوف يقوم الدكتور خالد عبد العال بالإعلان في المؤتمر الصحفي، عن الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولي، وموعد بداية تنسيق المرحلة الثانية، والحد الدنيا بتلك المرحلة بكل شعبة.

كما سيعلن وزير التعليم العالي أيضاً، عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، وموعد فتح باب تقليل الاغتراب سواء المناظر وغير المناظر لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

وقد شهدت نتيجة الثانوية العامة 2021، اختلاف في نسب المجاميع التي حصل عليها طلاب الثانوية العامة لهذا العام عن الأعوام الماضية، حيث انخفضت مجاميع الطلاب بصورة كبيرة عن السنوات الماضية، وهو ما أدي إلى انخفاض مجاميع القبول بكليات القطاع الطبي والهندسة والعلوم السياسية وغيرها من كليات المرحلة الأولي، حيث يتوقع أن تكون مؤشرات القبول بكليات المرحلة الأولي، مرتبطة بانخفاض مجاميع الطلاب في الثانوية العامة لهذا العام عن غيره من الأعوام الماضية، كذلك سوف يعلن المجلس الأعلي للجامعات الخاصة عن الحد الأدني للقبول بالجامعات الخاصة 2021، بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولي مباشرة.