اليوم استخراج نتائج البكالوريا في الجزائر برقم التسجيل والرقم السري من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، الرابط الرسمي لنتائج وزارة التربية الوطنية الجزائرية مع موقع فضاء أولياء التلاميذ للمترشحين المتمدرسين فقط، والإطلاع على نسب النجاح في كل الولايات، هكذا تحدث بلاغ وزارة التربية الذي صدر قبل عيد الأضحى المبارك، وأكد على إمكانية استظهار نتائج الباك بوم الخميس 22 جولية، ثم سحب كشف النقاط بكالوريا 2021 بعد مرور ثلاثة أيام من تاريخ نزول المعدل على الموقع الإلكتروني.

تاريخ استخراج نتائج البكالوريا 2021 الجزائر

قالت وزارة التربية الوطنية في البلاغ الرسمي المتداول عبر الحسابات الرسمية لها، أنه ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً أو 16:00 بتوقيت الجزائر اليوم الخميس 22 جوليه، سيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا بكل فروعها لجميه المترشحين المتمدرسين والأحرار، من تقدموا على امتحانات دورة جوان 2021 والتي جرت في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومراعاة.

موعد استخراج نتائج البكالوريا

طريقة استظهار نتائج البكالوريا

أوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية طريقة استظهار نتائج الباك للمترشحين المتمدرسين والأحرار، وقدمت الوزارة اكثر من طريقة منها يمكن استخراج المعدل وحساب نسبة النجاح عند الموعد المحدد بشكل رسمي، وتلك الطرق كالتالي:

بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار :

  • من خلال رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • أدخل رقم التسجيل والرقم السري، يمكن الحصول عليهم من استدعاء البكالوريا.
  • أجب على رمز التحقق
  • الطريقة الثانية عن طريق الرسائل النصية على رقم الهاتف المجاني *567# للمتعاملين الثلاثة جيزي، أوريدو، موبيليس.

بالنسبة للطلاب المترشحين المتمدرسين فقط:

  • عن طريق الدخول على موقع فضاء الأولياء من الحساب الشخصي.
  • عن طريق القوائم المشهرة في المؤسسات التعليمية التي أدى الطالب الامتحان بها، وذلك في نفس الوقت واليوم لتاريخ استظهار نتائج باك 2021.

قدمت وزارة التربية الشكر للعاملين على استظهار نتائج بكالوريا 2021، من العاملين لديها وهيئة الاتصالات الشركات الثلاثة المشغلة لتقنيات الهاتف النقال.

رقم استخراج نقاط البكالوريا

قدمت وزارة التربية الوطنية رقم استخراج نتائج البكالوريا وكشف النقاط المجاني وهو 567 باستخدام خاصة الرسائل النصية القصيرة، والخدمة ستمكن من يمتلكون اتصال ضعيف بباقة الإنترنت، من الحصول على معدل البكالوريا 2021 في الجزائر بمجرد الإعلان عنها.