أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً إلى مديريات التربية والتعليم في محافظات مصر المختلف، بخصوص ضوابط امتحانات الدور الثاني لطلاب نقل الدبلومات 2021.

ونص خطابة وزارة التربية والتعليم، على آليات عقد امتحانات الدور الثاني لطلاب سنوات النقل بالتعليم الفني للعام الدراسي 2020 – 2021.

ونصت تعليمات وزارة التربية والتعليم على التالي :-

1- الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

2- يؤدي طلاب كل صف الامتحانات في الايام المحددة لهم على  أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان ساعة واحدة فقط، مع مراعاة أن يتم وضح الامتاحنات التحريرية لتتناسب مع الزمن المخصص لكل مادة.

على ألا تحتوي ورقة أسئلة الامتحان التحريري على أكثر من مادة واقتصارها على مادة الامتحان فقط على أن تتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ وإعادة الترتيب والاقلال بقدر المستطاع من أسئلة المقال.

3- يؤدي الطلاب الامتحانات العملية مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية ويقسم الطلاب إلى مجموعات تتناسب مع الأماكن المتاحة لأدائهم الامتحانات العملية والمعملية من معامل وورش، على أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان عملي أو معملي ساعة واحدة فقط.

4- بالنسبة لمدارس التعليم الفني المطبق بما البرامج المطورة والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية يطبق ما ورد بكتاب رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، الدكتور محمد موسى عمارة، للمديريات بتاريخ 1 يونيو 2021.