يتطلع جميع الطلاب لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 على مستوى جميع المحافظات، والتي يتم اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال أيام قليلة نوضحها لكم مع رابط الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية (صناعي، زراعي، تجاري) برقم الجلوس فقط.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

قررت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 من المقرر ظهورها عقب عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث يتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس.

وكان الطلاب قد أدوا الاختبارات في مقتبل شهر يونيو الماضي من عام 2021، وانتهت في نهاية الشهر، على أن يتم ظهور نتيجة الدور الأول خلال الموعد الذي تقرره.

بالإضافة إلى أنه يتم الإعلان عن امتحانات الدور الثاني، عقب الانتهاء من نتيجة الدبلومات الفنية 2021 رصد درجات الدور الأول لكل من الدبلومات الزراعية والصناعية والفندقية والزراعية.

كما ينبغي الذكر، أن الموعد الذي تقرر للدور الثاني هو يوم الثاني من أغسطس من العام الحالي، على أن يتم الانتهاء منها في مقتبل سبتمبر من عام 2021.

امتحانات الدبلومات الفنية 2021

أعلنت المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم، أن اختبارات الدبلومات الفنية قد تمت خلال 3111 لجنة امتحانية، بإجمالي 1431 مادة مقررة على الطلاب في جميع التخصصات.

وكان ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للحفاظ على صحة الطلاب من فيروس كورونا، من تعقيم وتطهير للجان، والتأكيد على حرص المراقبين على هذه التعليمات.

بالإضافة إلى أنه في حال الانتهاء من الإعلان عن المرحلتين الأولى والثانية من نتيجة الدبلومات الفنية، يتمكن الطلاب من التسجيل في التنسيق العام للكليات، وذلك للبدء في العام الدراسي الجديد 2021/2022.

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

يحصل كل طالب على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 عن طريق رقم الجلوس من خلال بوابة التعليم الفني المصري، وسيتم نشرها فور انتهاء عملية الاعتماد وإعلانها رسمياً لجميع الطلاب.