مدير عام جمعية الأورمان: نعمل حاليًا على 145 قرية وفى المجال الصحى القضاء على قوائم الانتظار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان ، إلى أن الجمعية تعمل حالياً في 145 قرية، سواء من خلال مشروع سكن كريم، أو غيره، كما تم العمل في المجال الصحي، من خلال مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، ونعمل حالياً في 8 قرى من خلال مبادرة "حياة كريمة" في مطروح والأقصر، لافتاً إلى أنهم يقومون بمشروعات تنموية في القرى أيضاً.


وجاء ذلك خلال إجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، لمتابعة الموقف التنفيذى للمُبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وذلك بحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية والتنمية المحلية ونيفين القباج، نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسئولي الجمعيات الأهلية.

وقال شعبان، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أكد على أنه الفترة القادمة ستشهد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، وسيكون هناك تنسيق كامل بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، التي تعمل مع الحكومة لاستهداف القرى الأكثر احتياجاً، بهدف رفع مستوى جودة الحياة لأهالي هذه القرى.

اقرأ أيضا..جهاز تنمية المشروعات يعلن استعداده لنقل خبرات 25 عاما لدولة الإمارات

وأشار شعبان، إلى أن الأورمان قد بدأت فى تطوير (8) قرى ضمن مبادرة "حياة كريمة" وهى قريتي النجوع قبلى و الواسطى مركز اسنا و قرية القبلى قمولا مركز القرنة بمحافظة الأقصر، وقرية سيدنا هود مركز الحمام، وقرية أبو مزهود مركز سيدى برانى، وقريتي زاوية العوامه وسيدى شبيب مركز الضبعة، وقرية بهى الدين مركز سيوة بمحافظة مرسى مطروح .

وأوضح أنه جارى العمل أيضًا على اعادة اعمار (100) قرية شديدة الاحتياج بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وضمن مبادرة "حياة كريمة" جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة عدد (2885) منزل موزعه على عدد (100) قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل الى 125 مليون جنيه.

يذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من ٨٥٠ قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر بجانب القطاع الطبي من عمليات القلب والعيون والأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والقوافل العلاجية وتقديم العلاج للمرضى مجانا مستشفى شفاء الاورمان لعلاج الاورام بالأقصر، كذلك دعم الأسر والانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج .

هذا المقال "مدير عام جمعية الأورمان: نعمل حاليًا على 145 قرية وفى المجال الصحى القضاء على قوائم الانتظار" من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أهل مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق