عقارات دبي الفاخرة ترتفع بالربع الثاني لأول مرة منذ سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دبي: «الخليج»

سجلت أسعار العقارات الفاخرة في دبي أول ارتفاع لها منذ سنوات خلال الربع الثاني من عام 2019، وفقاً لبحث جديد أجرته «نايت فرانك»، لتحافظ دبي على موقعها ضمن الأسواق العقارية الأكثر جاذبية في العالم، حيث يبلغ متوسط سعر القدم المربعة 625 دولاراً، أي أقل بنسبة 15% من متوسط الأسعار في هونج كونج.
وارتفعت قيمة العقارات السكنية الفاخرة في المدينة بنسبة 0.3% خلال 3 أشهر، لكنها لا تزال أقل بنسبة 6% عن العام الماضي، الأمر الذي يضعها في المرتبة ال 42 على مؤشر «نايت فرانك العالمي للعقارات الفاخرة». وأشارت الشركة إلى أن برلين هي المدينة التي تتمتع بأقوى معدل سنوي لنمو الأسعار، والذي بلغت نسبته 12.7%، بينما بلغ متوسط نمو الأسعار في المؤشر الذي يغطي 46 مدينة 1.4%.
وأوضحت أن هناك فرقاً يبلغ 26.3 نقطة مئوية بين أقوى وأضعف مدينة من حيث الأداء، والتي كانت فانكوفر الكندية حيث سجلت انخفاضاً سنوياً في الأسعار يتجاوز 13%.
وقالت «نايت فرانك» إن 78% من المدن التي يشملها البحث، سجلت زيادة في الأسعار خلال 12 شهراً.
وفي يونيو الماضي، قالت نايت فرانك، إن هونج كونج لا تزال أغلى سوق للعقارات السكنية الفاخرة في العالم، حيث بلغ متوسط سعر القدم المربعة 4,251 دولاراً.

هذا المقال "عقارات دبي الفاخرة ترتفع بالربع الثاني لأول مرة منذ سنوات" من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الخليج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق