ارتفاع النفط بفعل تراجع المخزون الأمريكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، أمس الأربعاء، ارتفاعا جديدا بعد صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أشارت إلى تراجع مخزون الخام في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 53ر0 دولار أي بنسبة 9ر0% تقريبا إلى 58ر58 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل. كان الخام قد ارتفع أول أمس بمقدار 18ر1 دولار أي نسبة 1ر2% تقريبا إلى 05ر58 دولار للبرميل.

كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أمس تراجع المخزون الأمريكي من الخام بمقدار 5ر8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم 26 يوليو، وهو ما يتجاوز توقعات المحللين.

كما أشارت البيانات إلى تراجع مخزون البنزين بمقدار 8ر1 مليون برميل خلال الأسبوع نفسه، وتراجع مخزون الديزل (السولار) بمقدار 900 ألف برميل.

يأتي ذلك في الوقت الذي قرر فيه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي، أمس، خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، لتتراوح الفائدة الأمريكية بين 2% و25ر2%.

هذا المقال "ارتفاع النفط بفعل تراجع المخزون الأمريكي" من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صحيفة اليوم السعودية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق