بعد إطلاق خريطة مصر الاستثمارية الجديدة.. المؤسسات الدولية تتوقع مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

أطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية لـ2019، والتى توفر رؤیة شاملة لعرض مناخ الاستثمار في مصر بزاویة ٣٦٠ درجة، والتى تعد نتاجًا لقانون الاستثمار الجدید الذي كان أحد أھم الإصلاحات التشریعیة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي لیحقق التكامل بین جمیع مؤسسات الدولة وتحسین مناخ الاستثمار والتى من شأنها وضع مصر على طريق العالمية.

وتوقعت العديد من المؤسسات الدولية بزيادة النمو معدلات الاقتصادي المصري خلال المرحلة الحالية، خاصة بعد إطلاق النسخة الثانية من الخريطة الاستثمارية الجديدة من النصف الثاني من العام الجاري، حيث يوجد تقارب بين المؤسسة الدولية المختلفة التى من بينها، كابيتال إيكونوميكس وجوليوس باير، بزيادة معدلات النمو الناتج المحلى ليصل إلى 5%.

خريطة مصر الاستثمارية لـ2019

أوضحت المؤسسة "فوكس إيكونوميكس " في تقريرها الشهري، أن نمو الاقتصاد المصري سيتسارع خلال العام المالي الجاري، بدعم من تعافي طفيف في الاستهلاك الخاص والحكومي، حيث إن مساهمات الاستثمارية الثابتة سوف تكون أكبر، لكنها ترى أن المالية العامة الضعيفة وعدم اليقين في بيئة التجارة العالمية ستظل عوائق أمام النظرة المستقبلية لمصر، متوقعة أن يسجل الاقتصاد نموًا 5.5% خلال العام المالي الحالي والمقبل.

توقعت " فوكس إيكونوميكس " البحثية أن أداء اقتصاد المصري بدء يتصاعد في عدد من المؤشرات النمو الاقتصادي ، حيث تراوحت توقعات النمو الناتج المحلي ما بين 4.9% و5.8% خلال العام المالي الجاري.

خريطة مصر الاستثمارية لـ2019

وفي الوقت ذاته، توقعت " كابيتال إيكونوميكس " أنه سيصل إلى 5.8%، بينما تستنتج " سيتي جروب " أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سيكون عند 5.6%.

اقرأ أيضًا.. "شعبة السيارات بالغرفة التجارية": تطالب بوضع حلا عاجلا لأزمة منح التراخيص لمندوبي المعارض بإدارات المرور

وأضافت الوكالة الدولية "انتيسا سان باولو" أن بعد انخفاض سعر الجنيه في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تتوقع أن سعر صرف الدولار سوف يسجل 16.9 جنيه خلال نهاية 2019، على الرغم من وجود ضغط قوي خلال الربع الأخير من العام، وذلك نتيجة سداد الديون قصيرة الأجل وتحويل أرباح الشركات الأجنبية، وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع الدولار ليسجل 17.5 جنيه بنهاية 2020.

وأشارت الوكالة الدولية " HSBC " إلى معدلات نمو الاقتصاد المصري يصل إلى أدنى مستوياته ليصل 4.9%، بينما " جوليوس باير " أن معدلات النمو الاقتصاد سوف يصل إلى 5%، وتوقعت " موديز " ، و" كريدى أجريكول" أن نمو الناتج المحلي بنسبة 5.2%، وترجح بنوك الاستثمار " جولد مان ساكس" ، و" الإمارات دبي الوطني" و" فيتش سوليوشن" نمو الاقتصاد بنسبة 5.3%.

هذا المقال "بعد إطلاق خريطة مصر الاستثمارية الجديدة.. المؤسسات الدولية تتوقع مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصري" من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أهل مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق