وثيقة: اتفاق الهجرة بين أمريكا والمكسيك يشمل خطة لجوء إقليمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أوضحت نسخة من وثيقة أظهرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين أن اتفاق الهجرة الذي توصلت إليه الولايات المتحدة والمكسيك الأسبوع الماضي يشمل خطة لجوء إقليمية والتزام المكسيك بفحص قوانينها وإمكانية تغييرها.

وتقول الوثيقة إن الاتفاق يضع ”نهجا إقليميا لتقاسم الأعباء فيما يتعلق بمعالجة مزاعم وضع اللجوء الخاص بالمهاجرين“. ومكنت صورة التقطتها رويترز للوثيقة المطوية بينما كان يرفعها ترامب، الصحفيين من قراءة أجزاء منها.

وحال الاتفاق دون فرض الولايات المتحدة رسوما تصاعدية على الواردات المكسيكية تبدأ بخمسة في المئة كان ترامب هدد بفرضها ما لم تفعل المكسيك المزيد للحد من الهجرة. وجعل ترامب قضية وقف مد الهجرة غير الشرعية من ركائز حملته الانتخابية عام 2016 وخابت مساعيه لتنفيذ أوجه تلك السياسة.

وكانت الولايات المتحدة والمكسيك وقعتا يوم الجمعة الماضي الاتفاق الذي وافقت الأخيرة بموجبه على اتخاذ خطوات للسيطرة على تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى، بما في ذلك نشر ستة آلاف من أفراد حرسها الوطني الذي تشكل حديثا على امتداد حدودها مع جواتيمالا.

ولم تظهر في مطلع الأسبوع أي علامة على أن المكسيك بدأت تشديد الرقابة على الحدود، مع عبور المهاجرين والسكان المحليين في قوارب خشبية نهرا قريبا من ميناء دخول رسمي مزدحم.

هذا المقال "وثيقة: اتفاق الهجرة بين أمريكا والمكسيك يشمل خطة لجوء إقليمية" من موقع (ارقام) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو ارقام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق