مشروع جديد في «الريم» يضيف 339 شقة سكنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سيد الحجار(أبوظبي)

أطلقت شركة المسعود للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة المسعود أمس مشروع «أزيور جزيرة الريم»، الذي يوفر 339 شقة، بأسعار تبدأ من 880 ألف درهم للشقق ذات الغرفة الواحدة، و1.29 مليون للغرفتين، وذلك بالتقسيط لمدة 15 عاماً. وقال زياد أبو نصر مدير الشركة لـ «الاتحاد» إن المشروع، الذي تقدر استثماراته بنحو 500 مليون درهم، يستهدف في المقام الأول جذب شريحة المستأجرين ومتوسطي الدخل لشراء العقارات بأبوظبي، في ظل إمكانية شراء شقق بدفعة أولى تتراوح بين 50 و 70 ألف درهم فقط، ثم تقسيط قيمة العقار لمدة 15 عاماً، مع إمكانية السداد الشهري بنحو 10500 درهم شهرياً. وأوضح أن السوق العقاري يشهد حالياً تحسناً في الأداء، خاصة مع صدور قانون تعديلات الملكية العقارية مؤخراً، ما يعزز فرص التملك الحر بالإمارة، ويجذب المزيد من المشترين للعقارات بمناطق التملك الحر.
وأضاف أنه رغم أن الفترة الأخيرة شهدت توجه بعض الشركات لطرح مشاريع بالتقسيط لسنوات عدة تصل إلى 5 أعوام، إلا أن الشركة قررت طرح المشروع بالتقسيط لمدة 15 سنة للمرة الأولى في أبوظبي، بعد دراسة متطلبات العملاء، ورصد المعوقات التي تحول دون توجه بعض العملاء لشراء العقارات.
وتابع أن نسبة الـ25% التي يلتزم العميل بسدادها عند شراء العقار، مقابل الحصول على تمويل بنسبة 75%، تعيق كثيراً من المشترين، فضلاً عن الدفعات السنوية، ومعدلات الفائدة المرتفعة، بجانب مخاوف بعض العملاء من تعرضهم لمخاطر في المعاملات البنكية في حالة تعثرهم في سداد القروض العقارية، لأسباب خارجة عن إرادتهم مثل إنهاء خدماتهم.
وأكد أبو نصر أن الشركة قررت طرح العقارات للبيع بالتقسيط وبدون تمويل بنكي، لتتحمل الشركة المخاطر نيابة عن المشتري، حيث يمكن للعميل الحصول على سند الملكية فور الشراء.
وذكر أن «أزيور جزيرة الريم» يوفر عقارات بدفعة أولى قدرها 50 أو 70 ألف درهم وبخطة تقسيط مريحة شهرية أو فصلية أو سنوية، ويضم 339 شقة موزعة على 29 طابقاً، 226 شقة منها ذات غرفة واحدة، و113 شقة من غرفتين، بإطلالة بحرية مع شرفات، كما يضم المبنى صالة رياضية حديثة ومسبحاً ومنطقة لعب وحوض سباحة للأطفال، ومساحة مجهّزة بأدوات الشواء الكهربائية الحديثة، إضافةً إلى متاجر ومقاه ومواقف للسيارات والدراجات الهوائية، مع تجهيز الشقق بمعدات المطابخ من دون أي رسوم إضافية.
وتعاونت «المسعود للتطوير العقاري» مع شركة الخدمات العقارية «سَفِلز» لتنفيذ دراسة تحليلية تخصصية لسوق أبوظبي، كشفت أن هناك محدودية في الخيارات الميسورة، خاصةً التي تستهدف فئة الشباب.

هذا المقال "مشروع جديد في «الريم» يضيف 339 شقة سكنية" من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق