رجال أعمال واقتصاديون لـ «الاتحاد»: فرص واعدة للقطاع الخاص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سيد الحجار(أبوظبي)

أكد رجال أعمال وخبراء واقتصاديون أن مبادرة «الحزام والطريق» توفر فرصاً واعدة للقطاع الخاص الإماراتي، في ظل أهمية المبادرة كمشروع عالمي سيربط المجتمعات والاقتصادات والشعوب، ويحفز النمو في قطاعات وصناعات عدة، عبر بنية تحتية عالمية متطورة، وطرق تجارة دولية جديدة.
وقالوا لـ «الاتحاد»، إن الإمارات استطاعت خلق شراكات متنوعة مع عدد من دول العالم، ما يعزز من فرص الاستثمار المشترك، ويوفر فرصاً استثمارية متميزة للقطاع الخاص، بجانب جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للدولة.
وأوضحوا أن الإمارات تتربع في مكانة بارزة على صعيد الاقتصاد الدولي، في ظل موقعها الاستراتيجي، ما يجعلها مقصداً للشراكات الاقتصادية والاستثمارية العالمية، مشيرين إلى أهمية تأكيد المبادرة على تشجيع القطاع الخاص، ومنحه المساحة اللازمة للمشاركة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المأمولة.
وقال الدكتور علي سعيد العامري، رئيس مجموعة الشموخ لخدمات النفط والغاز والتجارة والمقاولات العامة إن دولة الإمارات تلعب دوراً رئيساً على صعيد الاقتصاد الدولي، مؤكداً أن موقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب، في مفترق طرق تجارية بين قارات العالم، يتيح لرجال الأعمال والشركات الاستثمارية الوصول إلى أهم الأسواق العالمية، ومراكز الأعمال الرئيسة في أوروبا وآسيا وإفريقيا وأميركا، لاسيما في ظل توافر شبكة نقل بري بحري وجوي متميزة تجعل الدولة همزة وصل بين الشرق والغرب، وهو ما يعزز من دور الإمارات في مبادرة «الحزام والطريق».
وأشار إلى أن هذه المبادرة توفر فرصاً استثمارية متميزة للقطاع الخاص، عبر تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة بقطاعات عدة لاسيما المتعلقة بالاستهلاك والغذاء، فضلاً عن الخدمات اللوجيستية.
وأكد علي ناصر العلوي رئيس مؤسسة تواجد ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للعلاقات العامة أن مبادرة «الحزام والطريق» توفر فرصاً استثمارية واعدة للقطاع الخاص الإماراتي، في عدد من القطاعات الاقتصادية المتنوعة، وهو ما يتماشى مع استراتيجية الإمارات لتحقيق التنوع الاقتصادي، مشيراً إلى أهمية المبادرة كمشروع عالمي يحفز النمو في قطاعات وصناعات عدة، عبر طرق تجارة دولية جديدة.
وأوضح العلوي أن دولة الإمارات تحظى بمكانة متميزة على الصعيد الدولي والاقتصاد العالمي، ما يجعلها محط أنظار الشركات العالمية، موضحاً أن دور الإمارات في المبادرة يعزز من فرص جذب استثمارات جديدة للدولة، فضلاً عن توفير فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي، لاسيما في ظل تأكيد المبادرة على فتح الأسواق بصورة أكبر، وزيادة مستوى التسهيلات الممنوحة للتبادلات التجارية، وإزالة الحواجز الحمائية، ودعم الاستثمار، وتنويع الأنظمة المالية.
وأكد ماديار مينيلبيكوف سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية كازاخستان في دولة الإمارات أن هناك فرصاً كبيرة للقطاع الخاص ضمن مبادرة الحزام والطرق، عبر تنفيذ العديد من المشاريع، سواء الكبيرة الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن إنشاء الطرق يوفر فرصاً لإنشاء مشاريع متنوعة في مجال المطاعم والمحال والخدمات، والأعمال التي ترتبط بالمشاريع التنموية الكبرى.

هذا المقال "رجال أعمال واقتصاديون لـ «الاتحاد»: فرص واعدة للقطاع الخاص" من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق