بحث عن الاحجار الكريمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

تعد الأحجار الكريمة نوع من أنواع المعادن غالية الثمن والتي قد تمكنت عوامل المن من تشكيلها في باطن الأرض، وتجدر الإشارة أن تلك المعادن قد تكون من مادة يطلق عليها السيليكا ويوجد اليوم الكثير من الأنواع من الأحجار الكريمة والتي وصل عددها إلى 4 آلاف نوع مختلفين ويوجد منها انواع نفيسة وأخرى نصف نفيسة، ويتم تحديد نوع الحجر الكريم بناء على المكونات الخاصة بها إلى جانب الظروف الطبيعية التي أدت إلى تكوينها والأحجار النفيسة منها عددها قليل.

معلومات عن الأحجار الكريمة

من خلال الأبحاث التي تمت على الأحجار الكريمة فقد توصل العلماء إلى الكثير من المعلومات الهامة والتي من بينها ما يلي.

1- أن أهم المصادر التي من الممكن من خلالها الحصول على الأحجار الكريمة هي الصخور الرسوبية وأيضا بعض من الصخور النارية بالإضافة إلى عدة أنواع أخرى من الصخور من بينها الوديانية والمتحولة ومن الممكن إيجاد تلك الأحجار عند الأنهار التي جفت منذ عدة سنوات والكثير من المناطق الأخرى.

2- من بين أهم الخصائص للأحجار الكريمة هي كونها ساحرة الجمال كما تتميز بندرتها في الطبيعة وهي من الأشياء المتينة ولها درجة عالية من القساوة.

3- عملية تقييم الحجر الكريم تتم بناء على اللون الخاص بها بالأحجار الكريمة ذات اللون الفاتح والمتشبعة تتميز بقبول كبير، ومن بين أهم صفات الأحجار الكريمة الجيدة هي عدم وجود شوائب بها وصفاء اللون وغيرها من الأشياء التي تميزها عن غيرهم.

4- من بين أهم أنواع الأحجار الكريمة هو الألماس نظرا لعدم وجود كميات كبيرة منه في الطبيعة، وله الكثير من المواصفات والمميزات من بينها صلابته وقوته وتعد دولة الهند من بين أكبر الدول المنتجة للألماس.

5- الياقوت أيضا من الأحجار الكريمة التي تتكون من أكسيد الألمنيوم ويعد من أندر الأنواع ولونه احمر.

6- يوجد الكثير من الأمثلة عن الأحجار الكريمة النادرة والتي من بينها البيريل والزفير وغيرها من الأحجار الهامة.

7- حجر القمر من بين الأحجار الكريمة الهامة ويتم استخراجة من باطن الأرض ويعكس ضوء القمر.

أهم أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها

يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بالأحجار الكريمة والتي من الصعب حصرها ومن بين أهم أنواع الأحجار الكريمة والفوائد التي توجد بها ما يلي

حجر الألماس

وهو من الأحجار الكريمة النفيسة والذي له الكثير من الاستخدامات الهامة حيث يستخدم في تفتيت حصوات الكلى التي تصيب الجهاز البولي كما يستخدم في معالجة الكثير من المشاكل التي تحدث للجهاز الهضمي، والألماس من الأحجار الكريمة التي تتوفر بثلاثة ألوان مميزة وهي الأصفر والأبيض والأسود ومن الممكن أن تجده بلون شفاف أي لا لون له.

المرجان

من بين أشهر أنواع الأحجار الكريمة ويستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية والتي من بينها الجذام كما أن لديه القدرة الكبيرة على تحسين حالة الشخص العاطفية.

حجر الزيكون

وهو أيضا من أنواع الأحجار الكريمة المهمة والتي لها الكثير من الاستخدامات حيث يستخدم في معالجة فقر الدم ويعد من الأشياء المضادة للحساسية.

حجر الياقوت

وهو من الأحجار المميزة فهو يأتي باللون الأحمر القرمزي وأيضا الأرجواني كما أن اللون الأحمر من الياقوت لديه القدرة على تهدئة الأعصاب كما يساهم في تنشيط الذاكرة ويحسن من قدرة الأوعية الدموية ومن ثم منع حدوث تصلب الشرايين والكثير من المشاكل الصحية التي تترتب عليها.

حجر العقيق

وهو من الأحجار التي تتوفر في الطبيعة بالكثير من الألوان المختلفة حيث يستخدم هو الآخر في التخلص من عدة مشاكل صحية مختلفة واللون الأحمر من العقيق يستخدم في تحسين الحالة النفسية كما يعمل على مقاومة المزيد من الضيق واللون الأخضر من العقيق لديه تأثير جيد على الجسم حيث يمنع حدوث نزيف واللون الأبيض منه يساهم في زيادة الحليب عند المرأة المرضعة كما أن العقيق من الأحجار الكريمة التي تستخدم في تسكين ألم الولادة.

حجر الزفير

وهو من الأحجار التي لها لون مميز ويأتي باللون الأزرق وهو من الألوان التي تمنح الشخص المزيد من الراحة النفسية كما أن لديه القدرة الكبيرة على امتصاص الأشعة السلبية التي تثار في الإنسان ومن الممكن اللجوء إلى ذلك النوع كمهدئ للأعصاب.

حجر الأثمد

وهو أفضل أنواع الكحل التي تستخدم اليوم من قبل الرجال والسيدات وله الكثير من الفوائد التي تستخدم في تقوية أعصاب العين كما يساعد في المحافظة على صحة وجمال العين بشكل كبير كما يساهم في التئام الجروح.

المراجع:

هذا المقال "بحث عن الاحجار الكريمة" من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو المرسال.

إخترنا لك

0 تعليق