اضرار و امراض من ” عدم شرب الماء “

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

هل لاحظت من قبل كيف يوصي الأطباء وخبراء تلتغذية بشرب المزيد من الماء بشكل أساسي خصوصا عند الحديث عن فقدان الوزن والصحة واللياقة البدنية؟  (في الواقع ، تتكون أجسامنا من حوالي 60 في المائة من الماء.) لذلك ، ليس من الجيد أن إهدارها ويجب تجنب الجفاف حتى يعمل النظام بشكل صحيح.  من التوقف عن انتفاخ البطن إلى درء الأمراض ، يعد الحصول على كمية كافية من الماء أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها.

اضرار عدم شرب الماء بانتظام

لكن بعض الناس بالكاد يشربون أي ماء.  وعندما يشرب هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الخوف من الماء ، فإنهم على الأرجح يشربون المشروبات التي تخترق البطن مثل الصودا أو عصير الفاكهة.  بينما ستحصل على بعض الماء والرطوبة من هذه الأشياء – ويمكنك الحصول على الماء من بعض الأطعمة – هناك بعض الآثار الفسيولوجية الشديدة التي يمكن أن تحدث عندما لا تعطي الأولوية لشرب H2O.

التغييرات الصحية ؛  وبمجرد قيامك  بمعرفة كيف تساعد مياه الشرب في تسريع عملية الأيض لديك زيادة نسبة الأيض لديك لتعزيز الجهود من خلال إقران كوب الماء التالي مع نظام غذائي Super Metabolism Diet.  ستساعد هذه الخطة التي تستغرق أسبوعين على تنشيط حرق الدهون الخاصة بك وجعلك على بعد خطوة واحدة من الحصول على الوزن المثالي مدى الحياة!

 زيادة نسبة الماء

هذا يبدو غير بديهي ، لكن عدم شرب الماء يمكن أن يؤدي في الواقع إلى احتباس الماء وزيادة الوزن بشكل مؤقت.  يقول Abbey Sharp ، RD: “عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، فإن جسمك يحمل كل نقطة لمنع الجفاف الشديد”.

انهيار الطاقة

الشعور بالهبوط  عدم تناول الكافيين وشرب الماء بدلا من ذلك.  “نعم ، يجب أن تشرب الكثير من الماء خلال اليوم ليبقى الجسم رطبا ،  حتى الجفاف الطفيف يمكن أن يؤدي إلى استنزاف مستويات الطاقة لديك بشكل كبير .

عدم القدرة على التركيز

العنصر الأساسي للحياة ضروري أيضًا لإيجاد أفكار رائعة.  مصنوعة من 80 بالمائة من المياه ، تعتمد قدرات ووظائف عقلك بشكل خطير على ذلك.  حتى الجفاف الطفيف يضعف من قدراته ، مما يجعل أي يوريكا تحديا.  وجدت دراسة في مجلة Nutrients أن مياه الشرب يمكن أن تمنع انخفاض الذاكرة والانتباه.

زيادة خطر السكتة الدماغية

لا يمكن للجفاف أن يستغرق وقتًا أطول من أجل التعافي من السكتة الدماغية فحسب ، بل قد يزيد الأمر سوءًا ، وفقًا لدراسة أجريت في اضطرابات القلب والأوعية الدموية BMC!  عدم تناول كميات كافية من الماء يسبب عدم ازالة السموم وعدم ترطيب الجسم وجفافه   بينما تزيد من نسبة الحمضيات وغيرها من الأشياء التي تسبب الانتفاخ .

وضعت دراستان من جامعة كونيتيكت الرجال والنساء من خلال سلسلة من الاختبارات المعرفية ووجدت أنه حتى الجفاف المعتدل يؤثر على مزاجهم ويسبب التعب والصداع.

الشعور المستمر بالجوع

من الشائع جدا الخلط بين الجوع والجفاف.  إذا كانت معدتك هدرًا ، فإن أفضل رهان لك هو شرب بعض الماء.  يقول إيمي شابيرو ، مرض التصلب العصبي المتعدد ، مرض التصلب العصبي المتعدد ، الذي يحث على استبدال المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية أو العصائر أو المشروبات الرياضية بالماء “حاول شرب الماء والانتظار قبل 20 دقيقة من تناول وجبة خفيفة كنت تتطلع إليها”.

عدم انتظام معدل الأيض

يمكن أن يؤدي تعطيل الماء من نظامك الغذائي إلى عرقلة خطط إنقاص وزنك بشكل خطير ، وقد أثبت ذلك في دراسة أجرتها The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism.  بعد شرب حوالي 17 أونصة من الماء (حوالي كوبين طويلين) ، زادت معدلات التمثيل الغذائي للمشاركين بنسبة 30 في المئة.  ويقدر الباحثون أن زيادة استهلاك المياه بمقدار 1.5 لتر يوميًا (حوالي ستة أكواب) سيحرق 17400 سعر حراري إضافي على مدار العام – وفقدان الوزن حوالي خمسة أرطال!

الاصابة بالصداع

ذكرت الدراسات أن الجفاف يمكن أن يؤدي أيضا إلى الصداع.

جفاف البشرة وظهور التجاعيد

يساعد الماء على ترطيب بشرتك ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تخيل ما الذي سيفعله الجفاف!  عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، يبدأ الكولاجين بالتشقق والربط معًا ، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل أكبر.  نحن نعتمد على الماء للحفاظ على رواسبنا رطبة بما فيه الكفاية ، أيضا.  لذلك عندما تتخلص منه ، توقع أن تشعر بفمك وبشرتك وكل شيء أكثر جفافًا عن المعتاد.

صعوبة عند أداء التمارين

لا يستطيع جسمك تحويل الكربوهيدرات بكفاءة إلى طاقة بدون ماء وفير.  ووفقًا لجمعية فسيولوجي ، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى ضعف أداء التمارين.  لن تعاني جلسات التمرين فحسب ، ولكن السوائل غير الكافية في جسمك ستؤدي أيضًا إلى كبح انهيار الدهون.

مشاكل في الجهاز الهضمي والقولون

لا يمكن أن أنبوب؟  يتم صيانة جدول الحمام الخاص بك جيدًا عندما يمتص القولون لديك ما يصل إلى خمسة لترات من الماء يوميًا ، مما يسهل عليك الذهاب إلى الحمام.  لكن عندما يدرك جسمك أن الماء هو MIA من نظامك ، فإنه يمتص أكثر ، مما يجعل من الصعب طرد النفايات ، كما يقول نيتين كومار ، طبيب أمراض الجهاز الهضمي.

مشاكل في الكلى

لكي تعمل كليتك بشكل صحيح ، تحتاج إلى الماء لتخفيف الدم.  يقول كومار إنه من دون قدر كاف من الماء ، يتعين على كليتيك العمل الإضافي لتصفية الدم ، كما أن الجفاف الشديد يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الفشل أو ما هو أسوأ من حصوات الكلى!

عدم تدفق الدم بصورة كافية

يقول كومار: “عندما تعاني من الجفاف ، يجب أن يعمل قلبك بجهد أكبر للحفاظ على تدفق الدم عند الوقوف”.  “إذا كنت تعاني من الجفاف بدرجة كافية ولم يكن قلبك على هذه المهمة ، فإن تدفق الدم غير الكافي إلى عقلك يمكن أن يؤدي إلى الإغماء.”

تحك الرجال قد تجربة ضعف الانتصاب

تنتج كمية أكبر من أنجيوتنسين ، وهو نوع من الهرمون الموجود عادة في الرجال الذين يعانون من صعوبة في تحقيق الانتصاب المستقر.

انخفاض نسبة الدموع في العين

نقص المياه سيوقف دموعك (ولكن جسديا فقط ، وليس عاطفيا!).  “ينخفض ​​إنتاج المسيل للدموع عندما يكون الشخص مجففا من عدم شرب الماء.  يحاول الجسم إنشاء توازن أو الحفاظ على توازن السوائل في حالة تحقق.  تقول إليسا ب. جارتنبيرج ، عندما يحدث انخفاض في كمية السوائل ، يخزن الجسم الماء لترطيب الأعضاء الحيوية أولاً.

تغيير لون البول

هل تريد أن تعرف كيف ترطيب جيدًا؟  تحقق بول الخاص بك.  عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، سوف يتحول لون البول إلى لون أصفر داكن.  إذا كنت تعاني من الجفاف الشديد ، فقد لا تبول على الإطلاق

هذا المقال "اضرار و امراض من ” عدم شرب الماء “" من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو المرسال.

0 تعليق