هانى الناظر يعطى للجميع نصائح هامه جدا بسبب التقلبات الجويه

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العودة الى الرئيسية

بلغ عن المحتوى
هانى الناظر يعطى للجميع نصائح هامه جدا بسبب التقلبات الجويه

موضوع
تتعرض البلاد لطقس غير مستقر هذه الأيام، فبعد الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة الأيام الماضية انخفضت اليوم بشكل ملحوظ مع سقوط أمطار منذ الصباح الباكر، تلك الأحوال الجوية المضطربة تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان فكيف نتعامل معها؟ 
حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ومدير المركز القومي للبحوث سابقًا، من التغيرات الجوية التي تتسبب في انتشار الأمراض وتضر بصحة الصغار والكبار، مقدمًا بعض النصائح الوقائية، كالتالي:
- عدم تخفيف الملابس للصغار والكبار، موضحًا أن تلك الفترة يصاحبها تغيرات حادة في درجات الحرارة وفي سرعة الرياح.
- الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم.
- تناول الفاكهة والخضروات الطازجة يوميًا.
قد يهمك: الهواء البارد يهدد صحتك بتلك المشكلات نصائح للوقاية تخفيف الملابس 
يتعجل كثيرون في تخفيف قطع الملابس في تلك الأثناء، ما قد يعرضهم للضرر، ووفقًا لموقع "health line"، فإن الانتقال بين الفصول فترة تنتشر بها الأمراض والأوبئة ويصبح الشخص معرضًا فيها للإصابة بالكثير من الأمراض.
تغيرات درجات الحرارة صعودًا وهبوطًا أمر في غاية الصعوبة، ومن غير المناسب التقليل من الملابس بصورة مفاجأة ما يعرض الشخص للإصابة بنزلات البرد، وخاصة الأطفال والأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة.
وجه الدكتور يوسف سعد، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، نصيحة للأمهات بعدم تخفيف قطع الملابس في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، ويشير إلى أهمية ارتداء الملابس القطنية بدلًا من الملابس المصنوعة من الصوف والتي تسبب التعرق، مع الحفاظ على اصطحاب الجاكت في حالة الخروج من المنزل.
شرب المياه 
اختلف العلماء على كمية المياه اللازمة ليشربها الشخص على مدار اليوم الواحد، لكن الجميع متفق على أهمية المياه لجميع الوظائف الحيوية للجسم، وفقًا لموقع "medical news today" ومع التغير في درجات الحرارة يصبح للماء دور مهم في المحافظة على توازن الجسم.
عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ثم الصعود مجددًا يصيب ذلك وظائف الجسم باضطراب، وكذلك البشرة تتعرض للجفاف، ويساعد شرب المياه على عدم تعرض البشرة للجفاف الذي يسببه تغيير الفصول لذلك يجب الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم
الفواكه والخضراوات الطازجة 
تعددت فوائد الفواكه والخضراوات الطازجة، وأهمية أن يتناولها الشخص على مدار اليوم، والذي يعود بالفائدة على الصحة العامة للجسم، والفوائد التي تؤثر على أجهزة الجسم، ولكن لماذا يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة مع تغيير الفصول.
وفقًا لموقع "better health" فإن تناول الفاكهة والخضروات الطازجة يوميًا، يساعد على الوقاية من الأمراض، وتعد الفترة بين رحيل فصل الشتاء وقدوم فصل الصيف، فترة خصبة لزيادة حدة أعراض الأمراض المزمنة، وكذلك بيئة واسعة لانتشار الكثير من الأمراض المتعلقة بالحساسية التي تصيب الجهاز التنفسي، وكذلك الجلد، والعين، والجيوب الأنفية.
 
نقلا عن كونسلتو

 


اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق