وسائل إعلام كوريا الشمالية تحث الجنوب على رفض التدخل الخارجي في القضايا المشتركة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حثت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم الثلاثاء، الجانب الجنوبي على رفض التدخل الخارجي في القضايا المشتركة بين الكوريتين، وأكدت أنه لا أحد يمكن أن يكون اللاعب الرئيسي في حل القضايا عبر الحدود إلا الكوريتين".

وذكر منفذ الدعاية الكوري الشمالي "مياري" "لا يوجد حق أو سبب لتدخل القوى الخارجية في العلاقات بين الكوريتين... ويجب حل القضايا المرتبطة بالعلاقات بين الكوريتين بشكل مستقل من قبل شعبنا"،

مضيفا "إذا كان استقلال وتنسيق الشعب الكوري محركا للعلاقات بين الكوريتين، فإن متابعة القوى الخارجية، والسعي للتنسيق معها يمكن أن يشكل عقبة أمام السلام، والرخاء، والتوحيد...ومن المفارقات التاريخية أن نأخذ في الاعتبار عقول الآخرين، واتباع خطواتهم عندما دخلت العلاقات بين الكوريتين مرحلة جديدة".
وكانت وسائل الإعلام الكورية الشمالية تحث الجنوب على التعامل مع

84b162f4e7.jpg

القضايا بين الكوريتين بشكل مستقل عن الولايات المتحدة، منذ أن قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون الأسبوع الماضي إن على كوريا الجنوبية أن تلعب دورا أكثر نشاطا في التعاون بين الكوريتين عبر التعبير عن آرائها الخاصة.
وطالبت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، كوريا الجنوبية بأن تكون أكثر نشاطا في تحسين العلاقات بين الكوريتين، معربة عن استيائها من التبادلات عبر الحدود التي كانت أبطأ مما كان متوقعا، وهي مقيدة بضغط من واشنطن لإبقاء العقوبات سارية حتى يتم إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية بالكامل.
 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق