«زي النهارده».. وفاة الفنان الضيف أحمد 16 إبريل 1970

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ولد الفنان الضيف أحمد في 12 ديسمبر 1936، في تمى الأمديد بالدقهلية، وهو أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع سمير غانم وجورج سيدهم.

وبدأ الضيف أحمد حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، بالاشتراك مع سمير غانم وجورج سيدهم.

ظهرت موهبته في التمثيل وهو لايزال طالبا، فحصل على عدة جوائز عن الأدوار التي أداها على مسرح الجامعة، وأيضا عن إخراجه لعدة أعمال من روائع المسرح العالمي.

لم يعرف الشهرة الفنية الحقيقية سوى بعد تكوينه فرقة «ثلاثي أضواء المسرح»، التي قدم من خلالها عدة اسكتشات غنائية ومسرحيات كوميدية، أشهرها «طبيخ الملائكة، وكل واحد له عفريت، وزيارة غرامية، والرجل اللي جوز مراته»، التي أخرجها للفرقة.

له أفلام ناجحة في مقدمتها «القاهرة في الليل»، عام 1963، و«آخر شقاوة» عام 1964 و«المشاغبون» عام 1965 و«30 يوم في السجن»، و«المجانين الثلاثة» عام 1970. وهكذا استطاع أن يترك بصمة متميزة في تاريخ السينما المصرية رغم قصر حياته، حيث توفى «زى النهارده» في 16 إبريل 1970 عن «33 سنة».

ومن أفلامه: «منتهى الفرح والقاهرة في الليل وعروس النيل وآخر شقاوة ومطلوب زوجة فورا، وهي والرجال ومراتي مدير عام وشاطئ المرح وشباب مجنون جدا وإضراب الشحاتين ونشال رغم أنفه، والعميل 77، و30 يوم في السجن، وفرقة المرح».

ويقول المخرج عصام السيد إن «الضيف أحمد قدم كوميديا راقية بلا ابتزال وهادفة ذات طابع إنساني ،تتضمن في سياقها نقدا اجتماعيا، وقد لفت انتباه فؤاد المهندس، وهو في بداية مسيرته حين كان يقدم أحد العروض الجامعية، وقد لعب دورامحوريا، وأساسيا في نجاح فرقة ثلاثي أضواء المسرح وجعلها فرقة مسرحية مستقرة، وكان مهموما بعمل مسرح محترم وكان موهبة خاصة في الكوميديا ولقد جمع بين الإخراج والتمثيل».

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق