الجيش السوري يعثر على أسلحة لداعش أثناء عملية التمشيط

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقوم الجيش السوري بمواصلة تمشيط المحافظات والمناطق التي تم تحريرها والتي تم طرد قوات داعش المسلحة منها، وعثرت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس، على أسلحة رشاشة وذخائر في ريف درعا الشمالي.

ويذكر أن الجيش السوري وجدت أسلحة وذخائر أثناء عمليات التمشيط تابعة لتنظيم داعش الإرهابي بعضها إسرائيلي الصنع، وذلك حسبما نشرته وكالة"سبوتنك" الروسية.

وقالت الوكالة إنه "من خلال متابعة تمشيط القرى المحررة من الإرهاب التي قامت بها السلطات السورية بالتعاون مع الأهالي في ريف درعا الشمالي تم العثور على أسلحة وذخائر منها رشاش "بي كي سي" ورشاش "دوشكا" وقاذف "آر بي جي 7" وقاذف مضاد للدروع وقنابل يدوية و قذائف "آر بي جي" مع حشواتها ومناظير ليلية وأجهزة اتصال وذخيرة متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع كانت المجموعات الإرهابية خبأتها قبل اندحارها من بلدتي انخل والحارة"، طبقًا لما نشرته وكالة"سانا" السورية.

وتستمرالسلطات السورية بمحافظة درعا منذ إعلانها خالية من الإرهاب بتمشيط القرى والبلدات المحررة وذلك في إطار تأمين عودة المهجرين إلى منازلهم، ويذكر أنه تم العثور خلال الفترة السابقة على كميات هائلة من الأسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية وأمريكية الصنع.

ومن جهة آخرى عثرت السلطات السورية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في أطراف بلدة يلدا بريف دمشق.

وأعلن قائد ميداني أنه "خلال متابعة عمليات تمشيط المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب في ريف دمشق وبالتعاون مع الجهات المختصة تم العثور في أطراف بلدة يلدا على صواريخ أمريكية ومن صنع إسرائيلي وكميات كبيرة من الذخيرة والقذائف والأسلحة المتنوعة المتوسطة والخفيفة كانت مخبأة ضمن أحد المنازل الذي حولته التنظيمات الإرهابية إلى مستودع قبيل اندحارها".

الجيش السوري يعثر على أسلحة لداعش أثناء عملية التمشيط 
وأضاف قائد ميداني آخر إلى أنه من بين الأسلحة المضبوطة "صاروخ مضاد طيران وصاروخ "أر بي أر" يوغسلافي الصنع ومجموعة متنوعة من الذخائر من بينها قاذف لهب وصواريخ "لاو" إسرائيلية الصنع وعدد من رمانات الـ /آر بي جي/ ومدافع الهاون بعيارات مختلفة إضافة إلى قنابل يدوية دفاعية وهجومية مختلفة المنشأ منها ذات منشأ إسرائيلي وأمريكي كما تم العثور على عدد من صواريخ التاو أمريكية الصنع ".

اقرأ أيضًا: استعدادات لتحرير حمص بعد ريف دمشق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق