انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمعرض قطر لفن «السكراب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

(كونا) -- انطلقت فعاليات الدورة الاولى لمعرض قطر لفن (السكراب) الاربعاء بمشاركة 18 دولة من بينها الكويت.
وافتتح رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني هذا المعرض بسوق (واقف) حيث عرض الفنانون المشاركون 250 عملا فنيا.
ويسعى المعرض وفقا للمنظمين الى تغيير نظرة المتلقي من خلال فتح آفاق فنية متجددة تجاه الخردة المهملة وكيفية تحويلها الى تحف فنية قابلة للاستعمال فضلا عن اثراء حركة الفن التشكيلي في قطر من خلال تبادل الخبرات والثقافات.
ويضم المعرض ثلاثة اقسام حيث خصص الاول لعرض الاعمال الفنية التي تم انتاجها من المواد الحديدية بينما يعرض الثاني المواد الفنية المصنعة من خردة النايلون والزجاج.
اما القسم الثالث فيمكن ان يرى الحضور فيه من خلال الورش المعدة طريقة انجاز التحف الفنية من المواد المعاد تدويرها.
وتشارك في المعرض الذي يستمر حتى الثاني من شهر نوفمبر المقبل كل من قطر (الجهة المنظمة) والكويت وعمان واليمن والعراق وتونس وتركيا وايران ونيجيريا والولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وروسيا وايطاليا واوكرانيا واستراليا والارجنتين واسبانيا.
ويمثل الكويت في المعرض الفنان التشكيلي بدر المنصور الذي يشارك بمجموعة من الاعمال الفنية لقطع تم اعادة تدوريرها بأشكال هندسية مميزة ذات طابع فني لآلات موسيقية.

هذا المقال "انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمعرض قطر لفن «السكراب»" من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق