مفاجأة بـ صفقة القرن.. إسرائيل ترفض هذا البند من الخطة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكر موقع "والاه" العبري اليوم، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نقل للإدارة الأمريكية رفض إسرائيل لأحد بنود صفقة القرن.

وقال الموقع إن البند الذي ترفضه إسرائيل يقضي بإنشاء معبر يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة كجزء من صفقة القرن التي عرضت الولايات المتحدة شقها الاقتصادي خلال ورشة أقيمت في البحرين الشهر الماضي.

وأشارت المصادر الإسرائيلية التي تشارك في محتوى المحادثات بين نتنياهو ومعاونيه، إلى أن الخطة الاقتصادية عرضت على رئيس الوزراء قبل فترة وجيزة من ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، واعترض نتنياهو على فقرة ربط الضفة بغزة.

وأوضح "والاه" أن الفريق الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات وجاريد كوشنر قالوا إن ورشة العمل التي أقيمت في البحرين كانت تهدف إلى تقديم الجزء الاقتصادي من الصفقة وسماع التعليقات والملاحظات والعمل على تعديلها لاحقًا.

وقال الموقع إن إسرائيل لديها تعليقات إضافية على الجزء الاقتصادي من الخطة، وبالنسبة لغزة تقول المصادر الإسرائيلية، فإن يريد نتنياهو فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، والأمريكيين يريدون توحيد الفلسطينيين والتعامل معهم ككيان واحد.

هذا المقال "مفاجأة بـ صفقة القرن.. إسرائيل ترفض هذا البند من الخطة الأمريكية" من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صدى البلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق