عاجل هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة فى حماة واللاذقية.. والجيش السورى يرد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عاجل هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة فى حماة واللاذقية.. والجيش السورى يرد

عاجل  هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة فى حماة واللاذقية والجيش السورى يرد
أصيب 7 مدنيين بقصف صاروخى عنيف شنته التنظيمات الإرهابية، على أحياء سكنية بريف حماة الشمالى، فيما تصدت الدفاعات الجوية لطائرات مسيرة تم إطلاقها باتجاه ريف اللاذقية - وفقا لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.
وذكرت الوكالة الروسية أن المجموعات الإرهابية المسلحة ببلدة كرناز استهدفت مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعدد من القذائف الصاروخية ما أسفر عن إصابة ٧ مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة بمنازل المدنيين، فيما سجل سقوط عدد من القذائف الصاروخية على بلدة الشيخ حديد فى المنطقة ذاتها أدت لإصابة مدنى.
وأضافت أن صافرات الإنذار دوت فى مدينة محردة جراء سقوط ٣ قذائف صاروخية على أحياء المدينة وألحقت أضرارا مادية بالغة بالممتلكات دون الإبلاغ عن إصابات حتى الأن.
وتابعت أن أصوات سلسلة انفجارات سمعت بريف اللاذقية، بعيد منتصف ليل الخميس- الجمعة، ناجمة عن تصدى مضادات الدفاع الجوى الأرضية لموجتين متتاليتين من الطائرات المسيرة، مشيراً إلى أنه تم إسقاط جميعها ومنعها من الوصول إلى أهدافها.
وأضافت أن وحدات الجيش السورى شنت هجوماً معاكسا على مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة فى بلدة الحماميات بعد يوم من انسحاب الجيش من البلدة إلى مواقع دفاعية فى محيطها، أمام الهجوم العنيف الذى شنته قوات النخبة فى تنظيمى جبهة النصرة والحزب الإسلامى التركستانى من الجنسيات الشيشانية والصينية.
وقال مصدر ميدانى إن الجيش السورى استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية ومن بينها مجموعات الاقتحام العاملة تحت أمرة العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر، حيث بدأت قوات الجيش منذ ساعات الصباح الأولى بعملية تمهيد نارى كثيف باتجاه النقاط التى تقدمت إليها المجموعات المسلحة على محور بلدة الحماميات بالإضافة لقيام الطيران الحربى السورى الروسى المشترك بتنفيذ سلسلة من الغارات الجوية على مواقع المسلحين فى اللطامنة وكفرزيتا والزكاة والأربعين وخطوط امدادهم الخلفية فى خان شيخون وكفرنبل وحاس واحسم قاطعا خطوط إمداد المسلحين باتجاه منطقة الاشتباك فى الحماميات.
وأكد المصدر أنه تم القضاء خلال الهجوم على أكثر من 40 مسلحا وإلحاق خسائر مادية بالتنظيمات المسلحة، منها تدمير ٥ دبابات وأكثر من ٨ عربات كانت بحوزة المسلحين.

مبتدا
 

اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014
إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "عاجل هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة فى حماة واللاذقية.. والجيش السورى يرد" من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أخبار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق