كارمن وتانجو في ختام موسم باليه الأوبرا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تختتم فرقة باليه أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفنى أرمينيا كامل، موسمها الفنى 2018 - 2019 بعرضى كارمن وتانجو، وذلك لمدة ثلاث ليالٍ متتالية، تبدأ الثامنة مساء اليوم وغدًا وبعد غد، على المسرح الكبير.

باليه كارمن وضع موسيقاه الفرنسى العالمى جورج بيزيه، وتدور أحداثه فى مدينة إشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التى تسعى لإيقاع الرجال، حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذى عشقها فتحول من شرطى بسيط مطيع إلى شقى خارج على القانون، بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها، ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام.

أما باليه تانجو وضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون، ويضم مجموعة من المشاهد التى تجمع الباليه الكلاسيكى والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس الساحرة لتشكل مزيجًا فنيًا مبتكرًا.

الجدير بالذكر أن فرقة باليه أوبرا القاهرة تأسست عام 1966 وكانت تابعة للمعهد العالى للباليه وقدمت أول عروضها فى نفس العام، انطلقت خارج مصر منذ عام 1972، حيث طافت العديد من دول العالم، منها روسيا، بلغاريا، يوغوسلافيا، ألمانيا، فرنسا وتونس، وأصبحت إحدى الفرق التابعة لدار الأوبرا عام 1991، ويضم ريبورتوارها مجموعة من أشهر العروض الكلاسيكية العالمية، منها «روميو وجولييت، بحيرة البجع، كسارة البندق، جيزيل، دون كيشوت، طقوس الربيع، هاملت، لوركيانا، كارمينا بورانا، بوليرو، سندريلا، رقصات نلتقى بها، وبالرغم من كل شىء».

هذا المقال "كارمن وتانجو في ختام موسم باليه الأوبرا" من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو المصرى اليوم.

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق