العثور على أول دليل لـ تدخين البشر الحشيش قديما

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتم استخدام الأعشاب بأكثر من طريقة، ومنها تناولها كمشروب أو استنشاق البخار الخاص بها خلال غليها في الماء، ولكن تم العثور على أول دليل لاستخدامها في غرض آخر وهو التدخين.

عثر علماء الآثار على آثار الكانابينول، وهو مادة مؤكسدة ناتجة عن محارق البخور المستخرجة من مقبرة قديمة في هضبة صينية، وفقا لموقع ساينس أليرت.

يرجع زراعة الحشيش إلى ما قبل 4000 عام قبل الميلاد، وكان استخدامه الأساسي كبذور زيتية، ولكن من الواضح أنه تم استخدامه بشكل مختلف كمادة للتدخين، وقال علماء الآثار إن هذا الاكتشاف هو أول دليل واضح على استخدام الحشيش لأسباب نفسية قديما.

وبدأت أعمال الحفر والتنقيب في الموقع في عام 2013، ومن بين القطع الأثرية التي تمت إزالتها 10 شظايا خشبية، تحتوي على أحجار بها علامات واضحة على الاحتراق، واشتبه الفريق في أن هذه الأغراض كانت لطقوس، ولكن بعدما تم استخراج بقايا الخشب والأحجار تم التوصل إلى أنهم كانوا أدوات لحرق نبات الحشيش واستنشاق الدخان منه.

هذا المقال "العثور على أول دليل لـ تدخين البشر الحشيش قديما" من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صدى البلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق