طرق تقوية الجهاز المناعي بالجسم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خااص لموقع الحق والضلال 

كتبت / يه الفيومي 

جهاز المناعة هو أحد اكثر الاجهزة الموجودة في الجسم من حيث التعقيد، وهو بمثابة درع الدفاع الذي يقي الجسم ويحميه، ويتكون من خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة والبروتينات وغير ذلك من المواد الكيميائية الأخرى، كما ان الجهاز الليمفاوي واللوزتين والغدة الزعترية والطحال يعتبروا من مكوناته، ويساهم هذا الجهاز بفاعلية في القضاء على أي ميكروب او فيروس او طفيل يهاجم الجسم ويتسبب له في الإصابة بالأمراض المختلفة، لذا فإن المحافظة عليه أمر ضروري ينبغي الاهتمام به، وسوف يرشدك موقع الحق والضلال في هذا المقال على أهم الطرق لتقوية المناعة.

طرق تقوية المناعة
- الابتعاد عن التدخين حيث انه يعمل على إضعاف المناعة وهذا ما أثبتته الأبحاث الاستقصائية، فالتدخين يتسبب في التهاب القصبات الهوائية والالتهابات الرئوية الناتجين عن ضعف المناعة.
- محاولة ضبط الحالة النفسية والتخلص من التوتر والحصول على القسط الكافي من النوم والاسترخاء، فعدم الالتزام بتلك الأمور تتسبب ارتفاع هرمون الكوتيزول الذي يثبط أداء الجهاز المناعي في الجسم.
- الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية لأنها تضعف أداء الجهاز المناعي وتعطله بمرور الوقت، كما أنها تزيد من فرص إصابة الشخص بعدوى الرئتين.
- تناول البروبيوتيك حيث أنها تساهم في الوقاية من التعرض لعدوى الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.
- التعرض للشمس بالقدر الكافي لأن ذلك له دور في حصول الجسم على كفايته من فيتامين د، والذي يؤدي نقس تواجده في الجسم إلى الإصابة بالتهابات الرئة، ويبلغ معدل التعرض للشمس خلال وقت الصيف من 10 دقاق إلى ربع ساعة خلال فصل الصيف.
- الإكثار من تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والمكسرات، وتلك الأطعمة مثل الفلفل الأحمر، والحمضيات كاليوسفي والليمون، الثوم، البروكلي، السبانخ، الزنجبيل، الكركم، اللوز، اللبن، الببايا، الشاي الأخضر والأسود، الدواجن، الكيوي، المحاريات مثل بلح البحر والسلطعون، ولكن ينبغي الحرص على عدم الإفراط في حصول الجسم على الزنك لأن ارتفاع نسبته عن الحاجة اليومية تتسبب في تثبيط عمل الجهاز المناعي.
- تناول الأعشاب التي لها دور في تقوية المناعة مثل القثاد والجنسنج الأمريكي والجنسنج خماسي الأوراق والجنسنج الصيني.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "طرق تقوية الجهاز المناعي بالجسم" من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أخبار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق