كنيسة العذراء بالإسكندرية تنظم إفطارا جماعيا للمسلمن بمنطقة "حوض 10"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت كنيسة العذراء بمنطقة حوض عشرة، التابعة لقطاع المنتزه في الإسكندرية، مساء اليوم، سرادق كبير لإفطار 1000 مسلم صائم من سكان المنطقة.

حضر الإفطار القس باخوميوس نصحي كاهن، والقس يوئيل عزت كاهن كنيسة القديسة الساحة مريم المصرية، القس رافائيل حلمى كنيسة العذراء مريم والبابا كيرلس السادس بالزويدة.

ونظمت المائدة بالتزامن مع الاحتفال الوطني بالعاشر من رمضان "عيد النصر" المعروف أيضا بانتصار 6 أكتوبر، بحضور نواب مجلس الشعب، وعددا من قيادات الأحزاب السياسية بالمحافظة والمجتمع المدني، وممثلي الأوقاف والأزهر.

وأكد القس باخميوس نصحي، أن هذه المائدة تحرص الكنيسة على إقامتها للعام التانى على التوالى، من أجل الاحتفال بأيام شهر رمضان المبارك، ومشاركة المسلمين الصائمين حفل الافطار، وهى تعد رسالة من مائدة الوحدة الوطنية.

وأضاف "نصحي"، على هامش المائدة، أن الأقباط والمسلمين في مصر على قلب رجل واحد، وهو الهدف الأسمى الذي نسعى لترسيخة للأجيال المقبلة، مضيفا: "هذا العام تم تحضير 1000 وجبة لإفطار الصائمين بالمنطقة، وتم استقبال الكثير من الصائمين بداخل الشادر لاستيعاب أكبر قدر من المسلمين".

وأكد أن شهر رمضان من الشهور التى تجمع الجميع على مائدة الإفطار للاحتفال بقدوم شهر الصوم، موكداً أن الأقباط يحرصون على تقديم الوجبات على الصائمين  كتعبير عن الروح والأخوة الوطنية بين أطياف المجتمع المصري.

d92d8fb087.jpg

b2ee1d1795.jpg

3417cd5c0c.jpg

11995710101557954474.jpg

هذا المقال "كنيسة العذراء بالإسكندرية تنظم إفطارا جماعيا للمسلمن بمنطقة "حوض 10"" من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق