البيت الأبيض: ترامب يلتقى رئيس كوريا الجنوبية يونيو المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلتقي نظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن، خلال رحلته إلى آسيا في آخر يونيو المقبل لحضور قمة مجموعة العشرين التي تنعقد في اليابان هذا العام.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان -نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إن "ترامب ومون سيستمران في التنسيق عن كثب بخصوص جهود تحقيق نزع نهائي للأسلحة النووية يمكن التصديق عليه بشكل كامل في كوريا الشمالية"، موضحة أن الزعيمين سيناقشان أيضًا طرق تعزيز التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصداقة بين الشعبين.
ولفتت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض لم يحدد موعدًا معينًا للاجتماع، لكنه أشار إلى أنه سيأتي مقترنا بزيارة ترامب إلى مدينة أوساكا اليابانية التي تستضيف قمة العشرين هذا العام يومي 28 و29 من يونيو المقبل.
يذكر أن ترامب قال الاثنين الماضي، إنه سيلتقي الرئيسين الصيني شي جينبينج والروسي فلاديمير بوتين اللذين بدورهما سيحضران القمة.

هذا المقال "البيت الأبيض: ترامب يلتقى رئيس كوريا الجنوبية يونيو المقبل" من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الدستور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق