استمرار أزمة النفط الملوث في روسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت مصادر روسية أن أزمة النفط الملوث في أحد موانئ البحر الأسود مازالت قائمة بعد اكتشاف تحميل شحنة ملوثة جديدة من الميناء، رغم إعلان الحكومة في وقت سابق تطهير الميناء.
وتسلم تجار شحنة نفط من خام الأورال الروسي في ميناء "أوست لوجا" حيث تم اكتشاف وجود كلوريد عضوي بمعدلات أعلى من المستويات المقبولة في الشحنة بحسب وكالة بلومبرج للأنباء مشيرة إلى أن هذا التلوث تسبب في اضطراب كبير في صادرات روسيا من النفط خلال الشهر الماضي
وأضافت بلومبرج أنه تم تحميل شحنة واحدة على الأقل ملوثة من الميناء منذ يوم الاثنين الماضي، عندما قالت وزارة الطاقة الروسية إن كل الشحنات نظيفة.
يذكر أن روسيا تحاول إعادة صادراتها النفطية إلى مستوياتها الطبيعية إلى أوروبا بعد وقف التصدير عبر ميناء "أوست لوجا" وخط أنابيب "دروزبا" الذي ينقل النفط الروسي إلى الحدود البولندية نتيجة التلوث الكيماوي للخام.
ومن المتوقع أن يستغرق حل هذه المشكلة عدة أشهر حيث يحتاج الأمر إلى سحب ملايين الأطنان من الخام الملوث من خطوط الأنابيب في بيلاروس وأوكرانيا إلى جانب مستودعات التخزين في ميناء "أوست لوجا" على بحر البلطيق.
ورغم تدفق الخام النظيف إلى مصفاة "موزير" في بيلاروس، فإن الجزء المتجه إلى حدود بولندا من خط "دروزبا" مازال متوقفا عن العمل، في الوقت نفسه فإن الجزء الجنوبي من خط الأنابيب الخام ينقل الخام غير الملوث إلى أوكرانيا، وسيتمكن من استئناف نقل الإمدادات النظيفة إلى سلوفاكيا والمجر الأسبوع المقبل بحسب بيان صادر عن شركة "ترانسنفط" الروسية المعنية بإدارة شبكة خطوط أنابيب النفط في روسيا.

هذا المقال "استمرار أزمة النفط الملوث في روسيا" من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الدستور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق