رابط استخراج نتائج التاسع 2021 سوريا، ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في سوريا موعد ظهور نتائج التاسع 2021، حيث تقوم حالياً وزارة التربية السورية، من الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات والتجميع والمراجعة النهائية، ولم يتبقى سوى الإعلان واعتماد النتيجة من قبل وزير التربية درام طباع، ورفعها على موقع وزارة التربية، حيث أنه قد تم إرجاء التصحيح لعدة أيام وذلك حتى يتم إعلان نتائج البكالوريا، وتواردت الأخبار عن أنه سوف يتم الإعلان عن النتائج خلال الأيام القليلة القادمة، لذلك ازداد البحث بصورة كبيرة جداً من قبل الطلاب وأولياء الأمور، لمعرفة رابط النتائج الامتحانية وزارة التربية والتعليم السورية، وفيما يلي في هذا المقال سوف نستعرض معكم باستفاضة، عن كل ما يتعلق بنتائج التاسع سوريا 2021.

رابط استخراج نتائج التاسع 2021 سوريا

في ظل جائحة كورونا المنتشرة في العالم في الوقت الحالي. كان من الصعب جداً إجراء الامتحانات. لكن وزارة التربية السورية تحملت المسؤولية على عاتقها. وتم إجراء الامتحانات بعد اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة. ومع توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب والطالبات. حتى تخرج الامتحانات على أكمل وجه ممكن. ومع ظهور فيروس كورونا لجأ العالم كله لاستخدام التكنولوجيا الحديثة. في شتى مناحي الحياة وخاصة في التعليم. فتم إنشاء العديد من المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية. حتى يأتيك التعليم وأنت جالس مكانك دون أن تتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا. كما يتم رفع النتائج على هذه المواقع. مما سهل على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائجهم. وهم جالسون في أماكنهم، وكانت وزارة التربية السورية. أول من استخدم التكنولوجيا وتم تطويعها لخدمة التعليم وبرامجه.

آلية الاستعلام عن النتائج

مع اقتراب ظهور نتائج التاسع كثر السؤال عن طريقة الاستعلام عن نتائج التاسع، وحتى يتمكن الطالب أو ولي الأمر من استخراج النتائج، عليه اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية من خلال أي متصفح جوجل من على الانترنت.
  • يتم بعد ذلك اختيار المحافظة.
  • إدخال رقم الاكتتاب في الخانة المخصصة لذلك.
  • آخر خطوة هي الضغط على علامة “بحث”. سوف تظهر النقاط في الحال.

رابط استخراج نتائج التاسع 2021 سوريا ومؤشرات نسبة النجاح

ازداد البحث بصورة كبيرة عن معرفة نتائج التاسع 2021، وذلك بعد أن تم إعلان نتائج البكالوريا في سوريا الأربعاء الماضي، وجميع المؤشرات تشير إلى ارتفاع نسبة النجاح، وهو ما دعا وزير التربية درام طباع لتوجيه الشكر للطلاب والطالبات على ما بذلوه من مجهود كبير في هذا العام الاستثنائي، كما وجه الشكر للسادة المعلمين الذين يقومون بعمل متواصل حتى يتم الإعلان عن النتائج.

وزارة التربية والتعليم

تعد وزارة التربية والتعليم السورية، من أوائل الوزارات في سوريا، التي توسعت في إستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، حيث ظهرت الحاجة الماسة للتكنولوجيا في شتى مناحي الحياة، وخاصةً في التعليم، خصوصاً بعد ظهور وباء كورونا، وأصبح الاختلاط والتجمعات خطر داهم يهدد حياة الطلاب والطالبات، وكافة العاملين في التربية والتعليم من معلمين وإداريين.

وفي نهاية المقال نتمنى التوفيق والنجاح للجميع، ونحن هنا في موقع “ثقفني” نتابع باهتمام بالغ كل ما يخص نتائج التاسع، حتى نكون أول من يبشركم بالنجاح، وحتى نكون أول من يُعلمكم بالنتيجة، وفي الختام نتمنى التوفيق للجميع.