xxx videos

طريقة عمل كيكة الحليب بألذ كريمة حلويات على الإطلاق من مطبخك، نشارك معكم اليوم طريقة أكثر من رائعة لتحضير كيك الحليب مع نكهة لذيذة جداً وطعم ليس له مثيل، وصفتنا اليوم موجهة بشكل خاص لمن يرغبون في كيكة بنكهة الفانيليا بعيداً عن الشوكولاتة مع طبقة كريمية لذيذة جداً. إليكي سيدتي أفضل طريقة لتحضير كيكة الحليب المدهشة مع ألذ كريمة حلويات بأسرع وقت وبدون الكثير من المجهود.

تحضير كيكة الحليب بألذ كريمة حلويات

مقادير خليط الكيك اللازمة لصنع كيكة الحليب هي:

  • كوب إلا ربع من الحليب السائل.
  • 3 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  • كوب من السكر + كوب ونصف من الدقيق
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي + 2 ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة.
  • ملعقة صغيرة ونصف فانيليا + ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • أما مقادير كريمة الحلويات فهي كوب من الحليب المجفف، كوب إلا ربع من الحليب المكثف المحلى، ملعقة كبيرة من الفانيليا، نصف كوب من كريمة الخفق.

نحضر الخلاط الكهربي ونضيف إليه الحليب والبيض مع إضافة الزيت والزبدة، كما نضيف السكر والفانيليا ونمزج المكونات جيداً بعناية (يمكنك إستخدام المضرب الكهربي أو اليدوي بدلاً من الخلاط الكهربي)، نمزج المكونات سوياً لمدة دقيقتين حتى تتكون رغوة. ومن جانب آخر نحضر وعاء ونضيف إليه الدقيق مع البيكنج بودر، ونمزجهم بشكل جيد ثم نسكب خليط المواد السائلة ونتابع الخلط حتى يتجانس القوام ويصبح بدون تكتلات، ثم نسكب خليط الكيك في 2 صينية مناسبة مقاس كلا منهما 20 سم مع خبط خبطتين لكل صينية للتخلص من فقاعات الهواء، ثم ندخلهم في فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 15-20 دقيقة حتى يأخذوا لون ذهبي من أعلى.

كيكة الحليب بألذ طعم

بعد خروج الكيك من الفرن نتركه يبرد قليلاً ثم نثقبه بعود خشبي ونسقيه ب2-3 ملعقة من الحليب السائل ونتركه ليتشرب الحليب ويبرد تماماً. لتحضير كريمة الحلويات نحضر وعاء العجان ونضيف إليه الحليب المجفف والحليب المكثف المحلى، مع إضافة الفانيليا وكريمة الخفق ثم يتم خلط المكونات جيداً لمدة 2-3 دقائق، وبعد ذلك نضع هذه الكريمة على الكيك مع تساوي السطح ونزينه بالقليل من الحليب المجفف، وبعدها يقطع الكيك على شكل مثلثات ويكون جاهز للتقديم بألذ طعم.