xxx videos




افضل الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول التركية – ثقفني



















افضل الأماكن السياحية الموجودة في تركيا, يرغب العديد من الأشخاص في الكثير من الدول العربية السفر إلي دولة تركيا لقضاء شهر العسل أو لقضاء عطلة رسمية أو للسياحة بصفة عامة, وذلك لما بها من أماكن ومناظر طبيعية خلابة تجذب الناس لزيارتها, ومن هذا المنطلق سوف نكتب لكم عن افضل الأماكن السياحية الموجودة في دولة تركيا والتي يمكن للمسافر أو السائح ان يقوم بزيارتها ويستمتع بالمناظر الخلابة بها.

أماكن للسياحة في تركيا

مدينة إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول هي عاصمة دولة تركيا وأكثر مدينة تجذب السياح لزيارتها, ويوجد داخل مدينة إسطنبول العديد من الأماكن السياحية التي يمكن للشخص أن يقوم بزيارتها, وذلك مثل.

  • مسجد السلطان أحمد وهو أحد المساجد التاريخية الموجودة في مدينة إسطنبول, ويشتهر مسجد السلطان أحمد بالمسجد الأزرق, وتم تسميته باسم المسجد الأزرق نظراً لأنه يغطي من داخله باللون الأزرق, ويتواجد به قبر السلطان أحمد ويعتبر من التحف المعمارية التي تجذب السياح في مدينة إسطنبول.
  • جسر البوسفور يبلغ طول جسر البوسفور خمسة عشر كيلومتر, وهو مصنف من أطول الجسور الموجود في العالم, ويربط جسر البوسفور قارة أوروبا بقارة آسيا.
  • آيا صوفيا  تم إنشاء آيا صوفيا في البدائية لتكون كاتدرائيّةٍ بطريركية أرثوذكسيّة, ولكن بعد الفتح الإسلامي لدولة تركيا وتحولها من دولة مسيحية إلي دولة إسلامية تم تغيير آيا صوفيا من كاتدرائيّةٍ بطريركية أرثوذكسيّة إلي مسجد, ويعتبر مسجد آيا صوفيا من أكثر الأماكن السياحية في العالم وليس في تركيا فقط التي تجذب السياحة لها.
  • قصر الباب العالي, تم إنشاء قصر الباب العالي علي يد السلطان محمد الفاتح, وتم تحويل قصر الباب العالي من قصر إلي متحف لقصد استقطاب السياحة إليه, ويتضمن متحف قصر الباب العالي عدد من التقسيمات التي تبين مدي روعة هذا المكان, ومن ضمن غرف متحف قصر الباب العالي, غرف تضم الأسلحة التي كانت أيام الفتح الإسلامي, غرف تحتوي علي مجوهرات, غرفة تحتوي علي سيف اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعض من أغراضه الشخصية, كما يوجد به بعض أغراض الخلفاء الراشدين.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ