موقع نظام نور لاستخراج النتائج من أكثر المواقع والروابط بحثاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر محرك البحث جوجل، وذلك لأنه سوف يتم استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور، بعد أن انتهى الطلاب من آداء الاختبارات عبر منصة مدرستي التعليمية، ومنصة الاختبارات المركزية الإلكترونية، اختبارات الفصل الدراسي الأول الفترة الأولى والثانية، لذلك ازداد البحث هذه الفترة عن رابط نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية.

وكانت وزارة التعليم بالمملكة قد قامت بإجراء الاختبارات عن بعد للمرحلة الابتدائية، وحضورياً للمتوسطة والثانوية من أخذ جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا الخطير، نظام نور تسجيل الدخول من أهم الروابط لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال وعبر موقع “ثقفني” المتميز، موقع نظام نور لاستخراج النتائج برقم الهوية 1443، وما هي طريقة استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد 1443.

موقع نظام نور لاستخراج النتائج

قامت وزارة التعليم بالمملكة بتوفير خدمة الاطلاع على نتائج الطلاب عبر رابط نظام نور الإلكتروني، وذلك تسهيلاً على الطلاب وأولياء الأمور وتجنباً للازدحام أمام المدارس لمعرفة النتائج، وكان الطلاب قد أدوا اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1443، الفترة الأولى والثانية من خلال منصة مدرستي التعليمية ومن خلال منصة الاختبارات المركزية الإلكترونية، ويستطيع ولي الأمر الدخول إلى نظام نور عبر بوابة النفاذ الوطني، بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

طريقة استخراج النتائج عبر نظام نور

  • يتم الدخول على رابط نظام نور الإلكتروني.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الظاهر على الشاشة الرئيسية.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة “التقارير”.
  • الضغط على أيقونة “إشعار الفترات”.
  • اختيار أيقونة “إشعار فترات أعمال السنة”.
  • النقر على “عرض النتائج”.

رابط Noor لاستخراج النتائج

تحرص وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتطويعها لخدمة التعليم. فقامت بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية والمنصات التعليمية للتعليم عن بعد. كما أنها قامت بإجراء الاختبارات لطلاب المرحلة الابتدائية عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية. أما بالنسبة لطلاب المرحلتين المتوسطة والإعدادية فقد تم إجراء الاختبارات حضورياً لمن أخذ جرعتي لقاح كورونا، أما من لم يحصل على اللقاح فقد تم إجراء الاختبار لهم عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية.