دعاء نزول المطر البرق والرعد ، أيام قليلة ويهل علينا فصل الشتاء بطقسه البارد الممتع لدى الكثير من الأشخاص، فهناك البعض يُحب جو الشتاء لما يحمله من أجواء برد ممتعة، وهناك الكثير من الأمور المستحبة في فصل الشتاء. ويبحث الكثير من الأشخاص تزامناً مع قُرب حلول فصل الشتاء عن دعاء نزول المطر ، ودعاء البرق والرعد مكتوب الدعاء المستجاب عند نزول المطر، لذلك سنتعرف سوياً خلال هذه الصفحة على دعاء نزول المطر وشدة الرياح أو الغيث.

دعاء نزول المطر

دعاء نزول المطر البرق والرعد ، فيما يخص ذلك فقد أوضح بعض علماء الدين والشريعة الإسلامية أن دعاء البرق والرعد مكتوب أو دعاء نزول المطر وشدة الرياح هو مستجاب ومستحب في جميع الأوقات ولا يلزم الدعاء به وقت نزول المطر أو وقت حدوث البرق والرعد، ولكن يُستحب الدعاء به في أي وقت من الأوقات.

وتوجد الكثير من الأدعية المستحبة الدعاء بها خلال نزول المطر نستعرض عليكم بعض منها ألا وهي:  اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار. اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار. اللهم انت الله لا إله إلا انت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به.

دعاء نزول المطر

دعاء البرق والرعد مكتوب

تشهد العديد من المدن في الدول المختلفة في فصل الشتاء حدوث ظاهرة البرق والرعد، وقد رجح بعض العلماء أن دعاء البرق والرعد مُستحب في هذا الوقت، كما أوضح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، أن حدوث ظاهرة البرق والرعد يرجع لبعض التوزيعات المضغوطة سواء على سطح الأرض أو في الطبقات الخاصة بالجو، وينتج عنها البرد والرعد.

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب: سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، واللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

دعاء البرق والرعد تويتر

وجدير بالذكر أن دعاء المطر من أكثر الأدعية المهمة عند المسلمين، ويتساءل الكثير من المسلمين بشكل دائم او عند حلول فصل الشتاء ونزول المطر عن أضل دعاء نزول المطر، حيث يعتبر الكثير من الأشخاص أنه عند نزول الأمطار تُفتح أبواب السماء، وأن الدعاء في هذا الوقت يكون مُستجاباً بنسبة كبيرة. لذلك يهتم الكثيرون للتعرف على أفضل الأدعية عند نزول المطر ، ودعاء البرق والرعد.