أسماء الطلبة المقبولين في مدارس التميز وبرنامج التسريع الأكاديمي للعام الدراسي 20212022، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر موقعها الرسمي، عن أسماء الطلبة المقبولين في مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز وبرنامج التسريع الأكاديمي، لذلك ازداد البحث بصورة كبيرة من قبل الطلاب لمعرفة وللاستعلام عن أسماء المقبولين، فقد قامت الوزارة بإرفاق كشوف تحتوي على أسماء المقبولين وكذلك كشوف تحتوي على أسماء المقبولين في برنامج التسريع الأكاديمي للعام الدراسي 20212022، لذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال وعبر موقع “ثقفني” المتميز، بإرفاق رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين.

الطلبة المقبولين في مدارس التميز

يسعى العديد من الطلاب والطالبات في الأردن للالتحاق بمدارس التميز وبرنامج التسريع الأكاديمي، ولذلك يتم الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين على أسس وشروط وضوابط موضوعة حتى يأخذ كل طالب حقه، كما تحرص وزارة التربية والتعليم على توفير البيئة المناسبة لهؤلاء الطلاب الموهوبين، وذوي القدرات الخاصة وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لإمكانياتهم وقدراتهم، وتهتم كثيراً بهؤلاء الطلبة على اعتبار أنهم ثروة وطنية هامة يجب الاهتمام بهم وتوفير عوامل النجاح والتفوق لهم، حتى يتم استثمارهم لخدمة وطنهم والارتقاء به.

ما هو برنامج التسريع الأكاديمي

هو برنامج يسمح للطلاب المتميزين بالتقدم عبر درجات السلم التعليمي بسرعة تتناسب مع قدراتهم العقلية، دون الالتزام بالمحددات العمرية للطالب، وتمكنه من الانتهاء من مدة الدراسة الطبيعية في وقت أقصر بالمقارنة مع أقرانه، فهو برنامج يهدف إلى تحسين مستوى تحصيل الطلبة الموهوبين والمميزين في وقت قصير.

فوائد الالتحاق بمدارس التميز

  • الالتحاق بمدارس التميز تقوي الثقة بالنفس وتحسين مستوى تحصيل الطالب التعليمي.
  • جعل التعليم ممتع وغير ممل.
  • إتمام مراحل التعليم في وقت قصير بالمقارنة بالتعليم العادي.
  • القضاء على المنافسة غير المتكافئة بين الطلبة الموهوبين والمميزين مع غيرهم من الطلبة العاديين.
  • دخول الجامعة مبكراً مما يمنحهم فرصة أكبر للإبداع والتميز.

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في مدارس التميز

يتم الاستعلام عن الأسماء بشكل إلكتروني. حيث يستطيع الطالب أو الطالبة معرفة النتيجة بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال أي متصفح. والدخول على الموقع والنقر على عنوان أسماء الطلبة المقبولين في مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز وبرنامج التسريع الأكاديمي. ومشاهدة أسماء المقبولين والبحث عن اسمه في الكشوف المرفقة بكل سهولة.