أقوي الماسكات الطبيعية ذات نتائج مبهرة لتفتيح البشرة للبشرة الجافة الحساسة – ثقفني



















تعتبر البشرة الحساسة المائلة للجفاف أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلي عناية خاصه، بسبب حساسية البشرة لا يمكن استخدام أيّ من المكونات حتى لا يؤثر سلبياً، فهي أكثر عرضه للالتهابات وآثار الحبوب وغيرهم لذلك تقل درجة نضارة البشرة الحساسة لذلك تبحث الكثير من الفتيات عن منتجات للعناية بها ولكن إن أفضل ما يمكن استخدامه للبشرة الحساسة الجافه هو المواد الطبيعية التي يتم تحضيرها على هيئة ماسك حتى وإن كانت النتائج بطيئة إلا أنه أفضل الحلول التي يمكن اللجوء إليها في الترطيب والتفتيح، فإذا اهتم الأشخاص بترطيب البشرة بشكل يومي مع الوقت يؤدي إلي نتائج مبهرة من التفتيح وأقوي الماسكات الطبيعية التي تعتبر منذ بداية ظهور الماسكات هو ماسك الخميرة بالحليب حيث تبرز فوائد تلك المكونات في التفتيح وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تفتيح البشرة الجافة بالخميرة والحليب

ماسك الخميرة والحليب:

  • نأخذ مقدار من الخميرة ملعقة كبيرة ونضعها في عبوة صغيرة مناسبة ثم إضافة ملعقة مماثلة من الحليب والعسل ثم تقليبهم للخلط جيداً.
  • يتم تطبيق الماسك على بشرة جافة خاليه من الماء ونتركه لمدة 20 دقيقة حتى يصبح جاف تماماً على الوجه وغسل الوجه بالماء البارد، للحصول على أفضل نتائج يجب تطبيق الماسك ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

طريقة تحضير ماسك زبدة الشيا للتفتيح:

إن زبدة الشيا مذهلة في تفتيح درجات الوجه والتخلص من آثار حروق الشمس لذلك تلجأ إليها الفتيات عند أخذ الإجازات الطويلة لإسترجاع البشرة بشكل طبيعي، ويتم استخدام زبدة الشيا بشكل يومي قبل النوم عن طريق استخدامها مثل كريم المرطب بكمية خفيفة أثناء التوزيع بعد ذلك يتم غسلها في الصباح وسنلاحظ تفتيح البشرة منذ الأسبوع الأول.

 

نصائح لأصحاب البشرة الحساسة الجافة:

  1. لا يجب استخدام أيّ من المكونات دون إستشارة حتى لا تصبح النتائج عكسية فإنها أكثر أنواع البشرة المتأثرة.
  2. عند قدوم فصل الشتاء لا بد من استخدام كريم مرطب طبي وليس تجميلي أو أيّ من المواد الطبيعية للحفاظ على ملمس البشرة من الجفاف وعند الإلتزام بتلك النصائح نلاحظ تحسين البشرة للأفضل.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ