تشغل نتيجة الصف الرابع الإبتدائي عدد كبير من الطلاب وأسرهم، وذلك بعد أن انتهت بالأمس المهلة التي تم منحها للطلاب من أجل أن يقوموا بتسليم ورقة مادة اختبار التربية الدينية بتاريخ السابع عشر من مايو، وسوف تتاح النتائج ليتمكن الطلاب من معرفتها على موقع يخص التعليم الأساسي لكل الصفوف.

نتيجة الصف الرابع الإبتدائي

بعد عودة العمل عقب إجازة العيد ونهاية فترة الامتحانات الغير مضافة في مجموع درجات الفصل الثاني، تتم تلك الأيام عمليات التقييم النهائية ووضع الدرجات، وتستعد الوزارة أن ترفع درجات امتحانات الصف الرابع الإبتدائي.

وكانت الوزارة قد وضعت قواعد خاصة بالفصل الدراسي الثاني، والتي تضمنت عمل اختبارات شهرية، والتي يتم حساب متوسطها مجموعها في نهاية العام، والمتوسط يكون هو درجة الطالب التي حصل عليها عن الفصل الثاني.

وتم عمل اختبار بعد شهر من عودة المدارس في فبراير وكان اختبار عن منهج مارس، وتلاه اختبار أبريل، ثم قررت الوزارة أن يكون أبريل هو نهاية الفصل الثاني، وعدم الاستمرار من أجل دخول اختبار مايو.

الاستعلام عن نتيجة الفصل الثاني لطلاب رابعة إبتدائي 2021

هناك موقع إلكتروني تم الإعلان عنه سوف توفر عليه الوزارة درجات كل طالب، وذلك من خلال التالي:

  • دخول ذلك الرابط الذي يخص البوابة المختصة بمراحل التعليم الأساسية في مصر،
  • بعد فتح الموقع يظهر في أعلى الصفحة اختيارات من بينها ” نتيجة التعليم بالمرحلة الأساسية”، وهي ما يتم الضغط عليها.
  • يكون مطلوب بعدها من الرقم القومي وبيانات الطالب.
  • ثم اختيار ” عرض النتائج “.

وسوف توفر الوزارة كذلك كشوفات في كافة المدارس، تحتوي على درجات طلاب الصف الرابع وجميع الصفوف، لتكون النتائج متوفرة للجميع ممن لن يتمكنوا من الدخول عبر شبكات الإنترنت وزيارة البوابة من أجل النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *