لحم ستيك مشوي أفضل أنواع اللحوم التي يحبها الكثيرون ويكثر من عملها في عيد الأضحى، ومع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك ، يبحث الكثيرون عن أفضل طرق الشواء داخل المنزل وكيفية الحصول على شريحة لحم مشوي بمذاق جيد ، وتكون مستساغة للكبار ولصغار السن، الكثير من الأمهات يفضلن عمل الكفتة المشوية داخل المنزل بالعيد، لسهولة عملها ولحب الأطفال في تناولها لذا يمكنكم معرفة طريقة عمل كفتة الحاتي الشهيرة داخل المنزل، وبمنتهى السهولة والطعم ولا أروع، أما اللحم المشوي والذي يفضله بالطبع الكبار بشكل كبير ويتم عمله في رحلات الشواء والنزهات ، فيمكنكم الآن معرفة كافة تفاصيل شوي الستيك بمكونات بسيطة لكنها تعطي مذاق قوي للغاية وتضفي نكهة مميزة للحم.

مقادير الستيك المشوي

بالطبع مع حلول عيد الأضحى المبارك ، يقوم الكثيرون بذبح الأضاحي ويحصل الكثيرون على اللحم، ويكثر الشواء في العيد لكافة أنواع اللحوم .ويبحث الكثيرون عن أسهل وأفضل طرق الشوي داخل المنزل ، ومن أجود أنواع اللحوم التي يمكن شويها داخل المنزل بكل سهولة هو لحم الستيك والذي لا يحتاج للكثير من المقادير لعمل اللحم، وكل ما نحتاجه لعمل اللحم هو.

  • كيلو من لحم الستيك
  • ملعقه صغيره ملح
  • ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزبد
  • 4 فصوص من الثوم
  • ملعقة صغيرة من إكليل الجبل
  • ملعقتان كبيرتان من زيت عباد الشمس

طريقة تحضير الستيك المشوي في عيد الأضحى

كل ما علينا فعله هو أخذ شرائح اللحم، ونقوم بتتبيلها بالمل والفلفل، ثم وضعها على الشواية على النار. بعد دهنها بالزيت، ونقوم بوضع شريحة اللحم على الجهتين للحصول على اللون الذهبي. وبعدها نقوم بوضع الثوم وأكليل الجبل والزبد على الستيك. ونقوم بتهدئة النار وترك الستيك لمدة خمس دقائق مع تزويده بالزبد من الناحية الأخري، بعد نضج اللحم نقوم برفعه من على النار ووضعه في وعاء به فحم مطفى بالزيت، وفي نفس الأثناء نقوم بأخذ بعض الخضار ووضعه في الإناء مكان اللحم وعمل بعض الخضار السوتيه لتقديمه مع اللحم بشكل مميز.

الريش المشوية بطريقة منال العالم

ومع تواجد اللحم بوصفاته المختلفة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، يمكنكم اليوم عمل الريش المشوية بالتتبيلة المخصوصة والمميزة. وقد قدمت تلك الطريقة للحم في مطبخ منال العالم ولاقت حب وإعجاب كبير من المتابعين. ويمكنكم عمل التتبيلة وترك اللحم فيها لساعات قليلة، وبذلك تحصلوا على الطعم المميز والقوى للحم وفي ساعات قليلة من داخل المنزل أو باستخدام مشواة الفحم المنزلية.