هناك العديد من الوصفات والأكلات التي يمكن إعداد الرقاق الطري بها، كما يعتبر الرقاق هو أحد العوامل الرئيسيه في إعداد الأطعمه، لذلك تفضل ربات البيوت أن تقوم بشراء الرقاق الطري من المحال حتى تقوم بإعداد الأكلات الخاصه بها، لكن هل فكرت سيدتي جيدا قبل شراءه كيف يمكن إعداده في المنزل بسهوله، ليس ذلك فقط بل أن جميع مكوناته متواجده دائما فى المنزل، لذلك سوف نقدم إليكم من خلال هذا المقال طريقه عمل الرقاق الطري في المنزل.

مكونات طريقه عمل الرقاق الطري:

  • إحضار عدد 2 كوب من الدقيق الأبيض المنخول.
  • إحضار رشه ملح.
  • إحضار كوب إلا ربع من الماء.

طريقه عمل وتحضير الرقاق الطري:

  1. أولا نقوم بإحضار وعاء غويط ثم نضع به الدقيق المنخول ورشة الملح.
  2. ثم بعد ذلك نقوم مسكب الماء بالتدريج مع تقليب الخليط حتى نحصل على عجينه متماسكه، كما يجب العلم أن كل ما نقوم بتقليب الخليط جيدا سوف نحصل على عجين جيدا وصالحه للرقاق.
  3. ثم بعد ذلك نترك العجينه جانبا لترتاح لمده 15 دقيقه حتى ترتفع عجينه وتصبح جاهزة تماما.
  4. ثم الآن نحضر القليل من الدقيق والعجينه ثم نضع الدقيق على يدينا حتى لا تلتسق العجينة باليد مع تشكيل العجينه إلى كرات صغيره متساويه.
  5. الان نرش قليل من الدقيق على سطح متساوي ثم نفرد كرات العجينه بالعصا الخاصه بفرد العجين حتى نحصل على عجينه رقيقه دائريه.
  6. ثم بعد ذلك نقوم بتحضير مقلاه تيفال غير قابله للالتصاق على النار، والآن نضع العجينه المفروده في المقلاه حتى تاخذ اللون الذهبى من الأسفل و نقلبها على الوجه الآخر أيضا حتى تاخذ اللون الذهبي، تكرر هذه الخطوة مع باقي العجين حتى تنتهى، وبهذا تكوني قد قمتى بإعداد الرقاق الطري في المنزل.

يمكن إستخدام الرقاق الطري في العديد من الأكلات ومن أشهرها الرقاق الطري باللبن كما يمكن إعداد الرقاق باللحمه المفرومه وله العديد من الطرق التي سوف نشرحها في مقالات قادمه إن شاء الله، كما أن هناك من يفضل أكل الرقاق كما هو دون أى شىء.