منوعات

زيادة أسعار حجز تذاكر الطيران للمسافرين من الإمارات 35%

تزامنا مع العطلة الشتوية للمدارس في ديسمبر المقبل ، أشارت البيانات إلى ارتفاع متوسط ​​أسعار تذاكر السفر إلى 4 وجهات عربية ، بمعدل يتراوح بين 31 و 35٪ للرحلات المباشرة ، بما في ذلك أسعار التذاكر إلى الإمارات.

ارتفاع أسعار التذاكر من الإمارات:

تزامنا مع العطلة الشتوية للمدارس في ديسمبر المقبل ، أشارت البيانات إلى ارتفاع متوسط ​​أسعار تذاكر السفر إلى 4 وجهات عربية ، بمعدل يتراوح بين 31 و 35٪ للرحلات المباشرة ، بما في ذلك أسعار التذاكر إلى الإمارات.

توقعات بزيادة أخرى في أسعار تذاكر الطيران في الفترة المقبلة:

أكد بعض مديري وكالات السفر أنه من المتوقع أن تستمر أسعار التذاكر في الارتفاع في الفترة المقبلة ، إلى جانب الإجازات ، لتصل إلى مستويات عالية للحجوزات الأخيرة ، والتي تتم قبل ساعات أو أيام من موعد السفر.

الوجهات التي شهدت أكبر زيادة في أسعار تذاكر الطيران:

كما أكدوا أن الوجهات العربية الأكثر طلبًا والتي تشهد ارتفاعًا في أسعار التذاكر هي: القاهرة والإسكندرية وعمان وبيروت.

فترة زيادة أسعار تذاكر الطيران في الإمارات:

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تستمر أسعار التذاكر في الارتفاع بنسبة 31٪ إلى 35٪ على الرحلات المختارة إلى 4 وجهات عربية ، مقارنة بمتوسط ​​أسعار نفس الرحلات لمدة أسبوع ، اعتبارًا من 13 نوفمبر ، وتأتي هذه الزيادة بشكل مشترك مع العطلة الشتوية للمدارس في ديسمبر المقبل.

هذه الأسعار ، حسب التوافر ، هي الأرخص وتختلف عن “الأسعار المرنة” التي توفر مزايا إضافية.

أسعار تذاكر الطيران للمسافرين القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة:

وتجدر الإشارة إلى أن متوسط ​​سعر تذاكر العاصمة المصرية القاهرة بلغ نحو 2000 درهم خلال الأسبوع من 13 ديسمبر / كانون الأول ، مقابل نحو 1500 درهم للرحلات لنفس الفترة من الأسبوع ؛ اعتبارًا من 13 نوفمبر بزيادة قدرها 33٪.

وبلغ متوسط ​​سعر التذكرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت 2100 درهم ، مقابل 1600 درهم ، بزيادة أكثر من 31٪ ، إلى العاصمة الأردنية عمان 2300 درهم مقابل 1700 درهم بزيادة 35٪ ، و إلى مدينة الإسكندرية المصرية بنحو 2000 درهم مقابل 1500 درهم بزيادة 33٪.

أسباب زيادة حجوزات تذاكر الطيران في الإمارات خلال الإجازات الشتوية:

وتجدر الإشارة إلى أن الطلب على السفر خلال الإجازات الشتوية من داخل الإمارات إلى الخارج يتركز في جزأين: أ

الأول هو زيارة سكان البلاد في بلادهم

والثاني يركز على الوجهات السياحية التي تعتبر الأكثر شعبية في أوروبا وجنوب شرق آسيا ، وكذلك المنتجعات السياحية القريبة نسبيًا من مطارات البلاد ، موضحًا أن الوجهات العربية الأكثر طلبًا هي: مصر والأردن ولبنان ، بحسب ما تم نشره. بقلم جريدة الإمارات اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى