منوعات

ميرفت أمين تصدم الجميع.. في عزاء المخرج على عبدالخالق

يعرض موقع “أخبارنا” أحدث الإصدارات عن الفنانة ميرفت أمين ، وذلك خلال مراسم تشييع جنازة المخرج الراحل علي عبد الخالق الذي كان في مسجد الحميدية الشاذلية بحي المهندسين بمحافظة الجيزة المصرية. التي شهدت تواجد عدد كبير من النجوم بالإضافة إلى المسؤولين. المصريون وعلى رأسهم وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلان ومن أبرز الشخصيات التي حضرت الجنازة الفنانة ميرفت أمين وسيمون ومادلين طبر وأحمد بدير ومحمد الصاوي وأشرف زكي والمخرج أشرف فائق وكريم أبو. زيد ، المخرج عمر عبد العزيز ، تامر عبد المنعم ، الأمير أباظة ، خالد عبد الجليل ، مسعد فودة وأحمد شاكر

إلا أن الفنانة ميرفت أمين ، لفتت انتباه مستخدمي الإنترنت ، خاصة أنها كانت آخر ظهور لها بعد اختفائها لفترة طويلة منذ رحيل صديقتها الفنانة دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي.

وفاة الفنانة ميرفت أمين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام بخبر وفاة الفنانة الكبيرة ميرفت أمين ، عن عمر يناهز 74 عاما ، بعد أن عانت الفنانة من مشكلة صحية ، لكن الأخبار التي تم تداولها لا أساس لها من الصحة. .

ووصفت الفنانة ميرفت أمين هذه الشائعات بأنها سخيفة وأكدت أنها بصحة جيدة ولا تعاني من أي مشاكل صحية ، وأن كل ما قيل في هذا السياق خاطئ تمامًا ، وطمأنت جمهورها في مصر والوطن العربي.

قوله: “الحمد لله أنا بصحة جيدة وبحالة جيدة ، وكل ما يقال عن صحتي باطل … لا تقلق. كما دعت ميرفت أمين وسائل الإعلام ومواقع التواصل إلى التحقيق في الدقة عند نقل أي خبر عن حالته الصحية ، خاصة أن كل الأخبار المنشورة كانت غير صحيحة.

أعمال الفنانة ميرفت أمين

تحدثت الفنانة ميرفت أمين ، عن دراماها الجديدة ، وأكدت أنها قرأت في الأيام الأخيرة سيناريو جديد لمسلسل سيعرض خلال شهر رمضان المقبل في حال موافقتها على المشاركة فيه ، لكننا لم نحسم سؤالها. من القبول أو الرفض حتى تلك اللحظة.

المسيرة الفنية للفنانة ميرفت أمين

ميرفت أمين واحدة من أهم الفنانات في مصر والوطن العربي. قدمت الكثير من الأعمال الدرامية مع نجوم شرق هوليوود الكبار. ولدت ميرفت محمد مصطفى أمين في 24 نوفمبر 1948 في محافظة المنيا.

كان الأب مصريًا والأم إنجليزية ، ونتيجة لتربيتها اللطيفة كانت تحظى برعاية كبيرة في طفولتها. التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية ، وفي المرحلة الجامعية شاركت في عدد كبير من العروض المسرحية.

لكنها لم تفكر وقت اللعب بشكل احترافي ، ولعبت الصدفة دورًا كبيرًا في حياة الفنانة ميرفت أمين ، فعندما ذهبت مع أحد أقاربها لرؤية محمود المليجي وأحمد رمزي ورشدي أباظة ، التقت. الفنان الكبير احمد مظهر هناك.

من أقنعها بالعمل في السينما ، وحصلت على الفرصة الأولى عام 1965 ، في فيلم “نفوس هيرة” وتعتبر الفنانة ميرفت أمين فنانة محظوظة ، لأنها وقفت أمام شخصيات فنية كبيرة.

وهذا ما ساعد على الانتشار والتألق بسرعة ، ووقفت أمام عبد الحليم حافظ في فيلم “أبي فوق الشجرة”. شارك رشدي أباظة وفريد ​​الأطرش وفريد ​​شوقي وأحمد رمزي في أعمال سينمائية مهمة.

بينما شكلت ميرفت أمين ثنائيًا فنيًا ناجحًا مع نور الشريف ، وشاركت معه في بطولته 27 فيلمًا ، منها The Grandson and the Bus Driver ، فيما يضم سجل الفنانة ميرفت الفني أكثر من 120 فيلمًا.

فيها تنوع في الأفكار وجرأة في المضمون ، ومن بين هذه الأفلام فيلم “حافي القدمين على الجسر الذهبي” الذي أنتج عام 1979 ، والذي ظهر فيه كوكبة من النجوم منهم حسين فهمي وعادل أدهم وعبد المنعم إبراهيم. ونجوى فؤاد.

في هذا الفيلم ، لعبت الفنانة ميرفت أمين شخصية “كاميليا” ، وهي فتاة حالمة ترغب في العمل كممثلة ، لكنها تجد نفسها ضحية بين شخص تحبه وآخر له تأثير. المهنة هي أدواره.

في فيلمي “زوجة رجل مهم” مقابل أحمد زكي ، و “الأراجوز” مع النجم عمر الشريف ، خلال العام 2001 ، حيث لعبت دور جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، في فيلم “أيام السادات”.

بالإضافة إلى ذلك ، تضمن السجل الفني للنجمة ميرفت أمين العديد من الأعمال الكوميدية ، مثل فيلم “واحدًا تلو الآخر” مع عادل إمام عام 2007 ، ووقفت ميرفت أمين مرة أخرى أمام زعيم الفيلم “مرجان أحمد”. مورغان “.

حققت هذه الأعمال نجاحًا ملحوظًا في النقد وشباك التذاكر ، حيث لعبت دور البطولة في التلفزيون ، حيث قامت ميرفت أمين ببطولة 30 عملاً ، بما في ذلك: “الرجل الآخر ، حجم الأسرة ، لا تغلق الشمس ، كلمة حق ، المرأة هي أول من تعرف ، تحيا العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى