منوعات

أفضل طريقة لاذابه الثلج و فك تجميد اللحوم

يعد تجميد اللحوم طريقة رائعة لتقليل هدر الطعام ، ولكن من المهم معرفة كيفية إذابة اللحوم بأمان قبل طهيها.
“هناك عدد قليل جدًا من الأطعمة التي لا يمكن تجميدها. وقالت كيت هول ، خبيرة الادخار والتجميد ، لصحيفة إكسبرس البريطانية إن أهم شيء هو التأكد من تخزينها بشكل صحيح قبل التجميد واستخدامها بشكل صحيح بعد التجميد.

الأطعمة تحتاج تحضير قبل التجميد

قالت كيت: “على سبيل المثال ، يمكن تجميد منتجات الألبان ، لكن يتم فصلها في الثلاجة ، لذلك غالبًا ما يفترض الناس أنها فاسدة. كل ما حدث حقًا هو أن الدهن قد انفصل عن الماء ، لذا رج جيدًا ، واخلط أو التدفئة ستعيده “.

تحتاج بعض الأطعمة أيضًا إلى بعض التحضير قبل التجميد ، مثل: البطاطس ، التي يجب طهيها جزئيًا على الأقل قبل التجميد ، ولكن بمجرد أن يتم ذلك وتبريدها ، يمكن حفظها في المجمد ، والأفضل من ذلك ، يمكن طهيها خارج المجمد.

أوضحت كيت: “طالما يتم اتباع لوائح سلامة الغذاء ، فمن الآمن تجميد أي شيء تقريبًا. والطعام الوحيد الذي أسلط الضوء عليه عادة على أنه غير مناسب للتجميد هو المايونيز (وغيره من الصلصات المستحلب أو الأطباق التي تحتوي عليه) لأن الصلصة ستنفصل في الفريزر ويكون من المستحيل تخزينها “.

وإذا كنت ترغب في تذويب شيء ما بشكل أسرع ، يمكنك وضعه في كيس التجميد في وعاء من الماء المثلج.

تحذير من اذابة اللحموم المجمدة بشكل خاطئ

فيما يتعلق بإذابة اللحوم ، كشفت كيت: “من الأفضل إذابة اللحم في قاع الثلاجة ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام طريقة الماء المذكورة أعلاه. من الآمن أيضًا إذابة قطع اللحم الصغيرة في الميكروويف طالما أنك تستخدم إعداد التذويب وطهيها فورًا بعد إذابة الجليد. “

على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أنهم لم يصابوا أبدًا بتسمم غذائي بعد إذابة الطعام في درجة حرارة الغرفة لسنوات ، فمن المهم أن ندرك أن التسمم الغذائي لا يحدث دائمًا على الفور ، ولا يحدث دائمًا كما هو متوقع ، ولا ينتج عنه دائمًا المرض ويمكن أن يكون خفيفًا ، مثل الشعور بتوعك مع ألم خفيف أو قشعريرة.

من المحتمل أن يتسبب إذابة اللحوم المجمدة في درجة حرارة الغرفة في حدوث أمراض خطيرة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، مثل الأطفال الصغار والحوامل وكبار السن وذوي الحالات الطبية.


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم صحيفة خبر صح; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و صحيفة خبر صح .


لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع
التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى