منوعات

تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الثانية.. وزارة التعليم تعلن عن موعد بدء تسجيل المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الثانية وموعد البدء في التسجيل.. حيث كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات لعام 2023.

قامت أمس وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن انطلاق تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي وذلك للإلتحاق بالجامعات، وذلك عبر موقعها الرسمي للتنسيق، وكذلك يمكن التسجيل عبر معامل الحاسب الاَلي الخاص بالجامعات وذلك لفترة 5 أيام فقط.

يذكر أن الوزارة أعلنت عن تنسيق المرحلة الأولي بحد أدنى بنسبة 89.02% ومجموع درجات 365 درجة، وبنسبة 83.17% و341 درجة علمي رياضة، بنسبة 64.5% و 264.5 درجة.

وأوضحت التقارير عن وجود أماكن للمرحلة الثانية في كليات القمة من شعبة علمي رياضة، وذلك لأكثر من 650 ألف طالب في بعض كليات التخطيط العمراني والهندسة، وكليات الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نسبة نجاح الثانوية العامة لهذا العام في علمى علوم بنسبة 78% وفي علمي رياضة 81.01% والمرحلة الأدبية بنسبة 68.38%.

طريقة تسجيل رغبات الجامعات لجميع المراحل

1) قم بالدخول الموقع الرسمي للتنسيق من هـــنــا.
2) قم بإضافة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
3) قم بإضافة الرغبات بالترتيب من حيث الأهمية والتوزيع الجغرافي والإقليمي.


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم صحيفة خبر صح; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و صحيفة خبر صح .


لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع
التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى