ظهور الراحل وائل نور وعودة حلا شيحا.. أبرز مظاهر دراما رمضان و"mbc" تستحوذ على المسلسلات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حالة من الشوق يعيشها الجمهور حاليًا، عقب بدء العد التنازلي لعرض مسلسلات شهر رمضان 2019، والتمهيد لها بطرح البوسترات والإعلانات الرسمية التي تصدرها الأبطال، فضلاً عن اتضاح خريطة القنوات الناقلة لكل عمل مشارك في الماراثون الدرامي الأبرز في مصر والوطن العربي.

**تامر مرسي وmbc يستحوذان على مسلسلات رمضان

الإنتاج والتوزيع جزء لا يتجزأ من خطة صناع الدراما قديماً وحديثاً، وزادت الأهمية للضعف في ظل الظروف القاسية التي تمر بها مصر، مما دفع أكثر المنتجين للابتعاد عن المغامرة وبعضهم يتأرجح بين التواجد والغياب كل عام، فيما عدا المنتج تامر مرسي، صاحب نصيب الأسد من الإنتاج الدرامي في ماراثون رمضان.

وفي ظل سياسة التقليص التي اتبعتها معظم القنوات الفضائية المعروفة، خاصة بعد تطبيق قرار الحد الأدنى لقيمة شراء مسلسلات رمضان، اجتاحت mbc السوق الدرامي بالحصول على حق عرض أكثر المسلسلات، منها "زلزال، ولد الغلابة، كلبش 3، حكايتي، زي الشمس، قابيل، فكرة بمليون جنيه، شقة فيصل".

**رمضان 2019 "مزيد من الظواهر قليل من النجوم"

ظواهر عديدة يشهدها شهر رمضان المقبل على مستوى الدراما، أولها غياب النجم عادل إمام، عقب توقف مشروع مسلسله الجديد "فالنتينو" من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، وهي المرة الأولى منذ 7 سنوات متواصلة لأعمال "الزعيم".

الظاهرة الثانية هي الظهور الأول للفنانة حلا شيحا، العائدة من اعتزال 12 عاماً، لتقف أمام النجم الشاب محمد رمضان، ضمن أحداث مسلسله الجديد "زلزال"، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر، وتجسد دور فتاة شعبية تقع في حب بطل العمل.

ثالث ظواهر الشهر الكريم، هي المنافسة المنتظرة بين 3 مسلسلات كوميدية من بطولة أفراد عائلة فنية واحدة، هي "الزوجة 18" من بطولة الفنان حسن الرداد وإخراج مصطفى فكري، و"سوبر ميرو" من بطولة زوجته الفنانة إيمي سمير غانم وإخراج وليد الحلفاوي، و"من أول نظرة" من بطولة شقيقتها الفنانة دنيا سمير غانم وإخراج أحمد الجندي.

ومن أهم المظاهر وأقربها إلى القلوب، ظهور الفنان الراحل وائل نور، ضمن أحداث مسلسل "شقة فيصل" المقرر عرضه في شهر رمضان، وذلك بعد تأجيل العرض لمدة ثلاث سنوات، انتهى الراحل قبلها من تصوير جميع مشاهده في العمل، مما خلق حالة من السعادة بين محبيه وجمهوره المشتاق له.

**سنة أولى بطولة وكلاكيت تاني مرة

تخوض الفنانة ياسمين صبري، تجربة البطولة للمرة الأولى في مسلسل "حكايتي" من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج أحمد سمير، بينما تعيد الفنانة دينا الشربيني تجربة البطولة بعد مسلسلها السابق "مليكة"، من خلال مسلسل "زي الشمس" من تأليف مريم نعوم، وإخراج كاملة أبو ذكري وسامح عبد العزيز.

ويخوض الفنان كريم محمود عبد العزيز، البطولة من خلال مسلسل "شقة فيصل" من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل، ويشهد مسلسل "قابيل" بطولة جماعية للنجوم محمد فراج، أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بينما يخوض الثنائي هشام ماجد وشيكو بطولة المسلسل الكوميدي "اللعبة".

**أكشن صعيدي كوميدي في رمضان.. والبقاء للأقوى

عقب طرح الإعلانات الدعائية لمسلسلات رمضان، اتضح اتجاه بعض النجوم لدراما الأكشن والتشويق، ومنهم محمد رمضان في مسلسل "زلزال"، وياسر جلال في مسلسل "لمس أكتاف"، وبين الأكشن والكوميديا يقدم محمد إمام مسلسل "هوجان"، ويستمر أمير كرارة في "كلبش 3"، وتفاجئ ياسمين عبد العزيز جمهورها في "لآخر نفس".

وفي دراما الصعيد، نجد النجوم محمد رمضان في مسلسل "زلزال"، وظهر على البوستر الدعائي بشخصية شاب بسيط يعمل بائع "غزل البنات"، وأحمد السقا في مسلسل "ولد الغلابة"، ويجسد شخصية مدرس يعاني من الفقر، وعمرو سعد في مسلسل "بركة"، كتجربة ثانية بعد خوضه الدراما الصعيدية في "يونس ولد فضة".

ومن الأعمال الكوميدية المقرر عرضها في رمضان، مسلسلات "البرنسيسة بيسا" للفنانة مي عز الدين، "الزوجة 18" للفنان حسن الرداد، "سوبر ميرو" للفنانة إيمي سمير غانم، "من أول نظرة" للفنانة دنيا سمير غانم، "فكرة بمليون جنيه" للفنان علي ربيع، "طلقة حظ" للفنان مصطفى خاطر، "اللعبة" لهشام ماجد وشيكو.

هذا المقال "ظهور الراحل وائل نور وعودة حلا شيحا.. أبرز مظاهر دراما رمضان و"mbc" تستحوذ على المسلسلات" من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو بوابة الفجر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق