انطلاق فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الشيخ صالح العلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الشيخ صالح العلي في ساحة المجاهد الكبير بمدينة الشيخ بدر في محافظة طرطوس وسط حضور رسمي وديني وشعبي حاشد.

المهرجان يتضمن نشاطات ثقافية وفنية ورياضية منوعة على مدى ثلاثة أيام.

أكد المهندس رامي صالح أمين سر مجلس الشعب في كلمة باسم أبناء المدينة أن المناسبة فرصة لاستذكار رجال الثورة الذين صنعوا مجد وتاريخ سورية ولنجدد العهد والوعد بأن تتمثل قيم الجلاء ومعانيه السامية.

الشيخ عبد الله السيد أشار إلى القيم التي جاء بها الأبطال الأوائل قيم الجلاء وقيم الشيخ الكبير الشيخ صالح العلي ورفاقه الأبطال الذين صنعوا استقلال سورية.

ونوه الأب إلياس زحلاوي بالروح العالية التي تحلى بها الشيخ المجاهد ورفاقه أبطال الثورة ووقوفهم وتصديهم للمستعمر الفرنسي مؤكدا أننا مدينون لهؤلاء الأبطال ببقاء سورية وأن على الجميع ان يتشرب هذه الروح لنصون بلدنا.

وتضمن اليوم الأول للمهرجان أمسية شعرية قدم فيها عدد من الشعراء مجموعة قصائد وطنية تمجد بطولات وأمجاد رجال الثورة السورية الكبرى.

وقرأ الشاعر بسام حمودة قصيدة تحاكي رمزية شهر نيسان وما يحمله من ذكرى طيبة في نفوس السوريين وأهمها عيد الجلاء الذي صنعه ثوار سورية الحقيقيون.

واعتبر الشاعر فرحان الخطيب من محافظة السويداء أن علينا جميعا أن ننهل من معين نضالات أبطال الاستقلال الشيء الكثير لأننا نتعرض اليوم لما تعرض له هؤلاء الأبطال في الماضي وأن واجب كل سوري حماية الوطن بالغالي والنفيس كي لا تذهب كل هذه التضحيات سدى.

واختتم اليوم الأول للمهرجان بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل المشاركين بالمسابقة الأولى للشعراء الشباب في المهرجان حيث كان المركز الأول من نصيب الشاب أحمد محمد زيد بقصيدة عن الشهداء بعنوان ( قبس من نور ) في حين حصل محمد نزار حسن على مركز الثاني المشارك بقصيدة (شيء من الغيب) وحصل يزن قاسم عيسى على المركز الثالث بقصيدة  (طريق النور).

وأكد الشباب الفائزون على أن هذه التجربة تعني لهم الكثير كونهم حصلوا عليها في مهرجان يجسد استقلال وانتصار سورية ويتمتع برمزية خاصة كونه يحاكي حقبة تاريخية مضيئة من تاريخ سورية تؤكد على قوة ووحدة سورية أرضاً وشعباً.

يذكر أن المهرجان يتضمن فقرات ثقافية وفنية حفلات غنائية ومعارض تراثية إضافة إلى فقرات رياضية.

هذا المقال "انطلاق فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الشيخ صالح العلي" من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق