لا يمكن الاستغناء عنه.. خطوات الحفاظ على تكييف السيارة.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال معتز عاطف، خبير السيارات، إنه يجب أن يتم فتح تكييف السيارة في فصلي الشتاء والصيف، وذلك حفاظًا على كفاءته، موضحًا أن أسباب أعطال التكييف كثرة استخدامه، ما يؤدي إلى تآكل أجزاء منه مثل "الكمبروسر"، وكذلك مع الارتفاع الشديد في درجة الحرارة، وعدم الاهتمام بالصيانة الدورية وفحص دائرة التكييف مع بداية الصيف، ما يتسبب في تعطله.

وأضاف "عاطف"، خلال استضافته ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سي" اليوم، الأربعاء، أن هناك العديد من المظاهر التي توضح عدم صلاحية التكييف، منها خروج الأتربة بدلا من الهواء البارد منه.

وأكد خبير السيارات أنه يجب فحص غاز الفريون داخل التكييف بشكل دوري، منوهًا بأنه لابد قبل دخول الصيف يجب تشغيل السيارة "حتى تسخن"، وبعد ذلك يتم تشغيل التكييف بعد 5 دقائق على الأقل من تسخين السيارة، ويتم تشغيل التكييف بالتدريج وعدم وضع المؤشر على الدرجة الأعلى مباشرة.

وتابع: "يجب الحرص على "ركن" السيارة فى مكان بعيد عن الشمس لحماية التكييف لأن الظل يساعد في حجب أشعة الشمس، ما يعنى أن كمية الأشعة أو السخونة داخل السيارة أقل".

هذا المقال "لا يمكن الاستغناء عنه.. خطوات الحفاظ على تكييف السيارة.. فيديو" من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صدى البلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق